رووداو ديجيتال
واصل الذهب خسائره بعدما كسر مستوى 4 آلاف دولار للأونصة للمرة الأولى منذ سبعة أشهر في الجلسة السابقة، في ظل استمرار قوة الدولار وارتفاع التوقعات بشأن قيام مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأميركي برفع أسعار الفائدة خلال العام الجاري.
وتراجع سعر الذهب بنحو 0.2% في المعاملات الفورية، الخميس (25 حزيران 2026)، ليسجّل 3981 دولاراً للأونصة بحلول الساعة 08:48 بتوقيت بغداد.
وكان المعدن النفيس قد انخفض، الأربعاء، إلى ما دون مستوى 4 آلاف دولار للمرة الأولى منذ تشرين الثاني 2025، وتراجع بنحو 29% مقارنة بمستواه القياسي البالغ 5594 دولاراً، الذي سجله في 29 كانون الثاني، متأثراً بتزايد الرهانات على رفع أسعار الفائدة الأميركية هذا العام لمواجهة التضخم المرتفع الناتج عن الحرب الإيرانية.
وبالتوازي، واصلت أسعار النفط الانخفاض، اليوم الخميس، لتقترب من مستويات ما قبل الحرب مع إيران.
وقال وزير الطاقة الأميركي كريس رايت، خلال منتدى الأربعاء، إن حركة تدفق النفط عبر مضيق هرمز أصبحت قريبة من مستوياتها التي كانت عليها قبل اندلاع الحرب، مشيراً إلى عبور ما لا يقل عن 20 مليون برميل عبر المضيق خلال 24 ساعة.
.jpg&w=3840&q=75)


