رئيس إقليم كوردستان يحضر حفل افتتاح أولمبياد باريس

26-07-2024
رووداو
A+ A-

رووداو ديجيتال

يحضر رئيس إقليم كوردستان نيجيرفان بارزاني، اليوم الجمعة 26 تموز إلى جانب قادة وزعماء آخرين حفل افتتاح أولمبياد باريس 2024 .

وذكرت رئاسة إقليم كوردستان أن رئيس إقليم كوردستان نيجيرفان بارزاني يصل اليوم (الجمعة، 26 تموز 2024)، إلى باريس تلبية لدعوة رسمية من الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون. 

وأضافت أنه "سيشارك نيجيرفان بارزاني مساء اليوم بقصر الإليزيه الرئاسي الفرنسي إلى جانب قادة وزعماء العالم في مراسم افتتاح دورة الألعاب الأولمبية".

يقام مساء اليوم حفل افتتاح دورة الألعاب الأولمبية الـ33 في باريس، ومن المتوقع أن يحضر الحفل ما لا يقل عن 120 ملكاً ورئيساً ورئيس وزراء، وفقاً للمنظمين.

حفل الافتتاح سيكون باستعراض نحو سبعة آلاف رياضي من الدول المشاركة لنحو أربع ساعات على عبّارات وقوارب في نهر السين وسط مدينة النور.

قال الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون مساء الخميس في عشاء نظّمه لرؤساء الدول في متحف اللوفر "سترون غداً أحد أروع حفلات الافتتاح".

الحفل المنظّم للمرّة الأولى في التاريخ خارج ملعب، ينطلق الساعة السابعة والنصف مساء (17:30 ت غ)، وينتهي ليلاً.

بعض الرؤساء والقادة الذين سيشاركون في حفل افتتاح دورة الألعاب الأولمبية: ملك بريطانيا تشارلز الثالث، الأمين العام للأمم المتحدة انطونيو غوتيريش، رئيس وزراء بريطانيا كير ستارمر، المستشار الألماني أولاف شولتز، رئيس إيطاليا سيرجيو ماتاريلا، أمير قطر تميم بن حمد آل ثاني.  


تعليقات

علق كضيف أو قم بتسجيل الدخول لمداخلات أكثر

أضف تعليقاً

النص المطلوب
النص المطلوب