سنتكوم: أسفرت عملياتنا في العراق وسوريا عن مقتل 44 داعشياً واعتقال 166 آخرين خلال ستة أشهر

17-07-2024
رووداو
الكلمات الدالة سنتكوم العراق سوريا
A+ A-

رووداو ديجيتال

أعلنت القيادة المركزية الأميركية (سنتكوم) إحصائيات حول هجمات داعش وعمليات التحالف في العراق وسوريا في الأشهر الستة الأولى من هذا العام.

وقالت القيادة المركزية الأميركية في بيان إن الجيش الأميركي، إلى جانب الجيش العراقي وقوات سوريا الديمقراطية، نفذ 196 عملية في النصف الأول من عام 2024، مما أسفر عن مقتل 44 عنصراً من  داعش. 

جرت 137 عملية في إقليم كوردستان والعراق، مما أسفر عن مقتل 30 من مقاتلي داعش واعتقال 74 آخرين، وفي روجآفا وسوريا، تم تنفيذ 59 عملية ضد داعش، مما أسفر عن مقتل 14 عنصراً من داعش واعتقال 92 آخرين.

وأشارت القيادة المركزية الأميركية إلى أنه 8 من القتلى هم من كبار قادة داعش وأسر 32 آخرين في كل من العراق وسوريا.

القيادة المركزية الأميركية أكدت أن قواتها ستواصل عملياتها لملاحقة ما يقدر بنحو 2500 مقاتل من داعش في العراق وسوريا، وإعادة تأهيل وإدماج أكثر من 43 ألف فرد وعائلة من مخيمي الهول وروج.

وقال الجنرال مايكل إريك كوريلا، قائد قوات التحالف الدولي، إن "الهزيمة العالمية الدائمة لتنظيم داعش تعتمد على الجهود المشتركة التي يبذلها التحالف والشركاء لإزالة القادة الرئيسيين من ساحة المعركة وإعادة الأسر من الهول وروج وإعادة تأهيلها وإدماجها". 

 

تعليقات

علق كضيف أو قم بتسجيل الدخول لمداخلات أكثر

أضف تعليقاً

النص المطلوب
النص المطلوب
 

آخر الأخبار

وزير داخلية إقليم نوردراين فيستفالن، هيربرت رويل

مسؤول ألماني لرووداو: لا بد من وجود فسحة تسمح بترحيل المهاجرين إلى مكان في سوريا

المعتدي في ألمانيا سوري الأصل، سجل مقطع فيديو قبل تنفيذ الاعتداء بدقائق وعلى بعد بعض مئات أمتار من موقع الحادث، وقال وزير داخلية إقليم نوردراين فيستفالن لشبكة رووداو الإعلامية إنه لا بد من وجود فسحة تسمح بترحيل المهاجرين إلى المناطق الآمنة في سوريا.