منتخب العراق النسوي في التصنيف 172 عالمياً

15-03-2024
الكلمات الدالة العراق الفيفا
A+ A-
 
رووداو ديجيتال

عاد منتخب العراق النسوي مجدداً لقائمة تصنيف المنتخبات العالمية الشهري الذي يصدره الاتحاد الدولي لكرة القدم FIFA، محتلاً المركز 172 عالمياً.
 
وفقاً للقائمةِ التي صدرت اليوم الجمعة (15 اذار 2024)، احتل العراق المركز (172) عقب مشاركة المنتخب العراقي للسيدات في بطولةِ اتحاد غرب آسيا التي استضافتها مدينة جدة السعودية في شهر شباط الماضي.
 
بغض النظر عن النتائج التي سجلها المنتخب، إلا أنه نجح عاد رسمياً إلى قائمة التصنيف بعد غياب دام لسنوات عقب آخر مشاركة لمنتخب العراق الوطني للسيدات المتقدمات في تصفيات كأس آسيا في طاجكستان عام 2017، والتي وضعت العراق في قائمة التصنيف.
 
عدم تشكيل منتخب وطني، وغياب المشاركات، أبعد العراق عن القائمة قبل أن يعود إلى التصنيف، وبمجموع بلغ (862.8) نقطة محتلاً الترتيب (172).
 
تسعى اللجنة النسوية في الاتحادِ العراقي لكرة القدم إلى استثمار فترةِ التوقف في FIFA DAY خلال الأشهر المقبلة بهدف الاستمرار في خوض المباريات الدولية الودية، والمشاركة في الاستحقاقات الإقليمية والعربية والقارية من أجل الارتقاء إلى مراكز متقدمة أكثر.
 
ووفقاً للائحة فإن العراق جاء قبل بوتان وليسوتو والسعودية والغابون وماكاو وغينيا بيساو.
 

تعليقات

علق كضيف أو قم بتسجيل الدخول لمداخلات أكثر

أضف تعليقاً

النص المطلوب
النص المطلوب
 

آخر الأخبار

صورة من المباراة

البرازيل تتعثر بتعادل سلبي مع كوستاريكا

تعثّرت البرازيل في بداية مشوارها في بطولة كوبا أميركا 2024 لكرة القدم، بتعادلها مع كوستاريكا دون أهداف، في إنغلوود كاليفورنيا ضمن المجموعة الرابعة التي شهدت فوز كولومبيا بقيادة خاميس رودريغيس على الباراغواي 2-1.