تركيا: عازمون على إنشاء ممر أمني بعمق 30 - 40 كم على طول حدودنا مع العراق وسوريا

10-07-2024
الكلمات الدالة العراق تركيا سوريا
A+ A-
 
رووداو ديجيتال

صرّح وزير الدفاع التركي يشار غولر بأن بلاده عازمة على إنشاء ممر أمني بعمق 30-40 كيلومتراً على طول الحدود مع العراق وسوريا وتطهير المنطقة ممن وصفهم بـ"الارهابيين".
 
وذكر بيان صادر عن وزارة الدفاع التركية، يوم الأربعاء (10 تموز 2024)، أن تصريحات الوزير غولر وردت في مقابلة أجرتها معه مجلة بوليتيكو.
 
وأوضح غولر: "نحن عازمون على إنشاء ممر أمني بعمق 30 إلى 40 كيلومتراً على طول حدودنا مع العراق وسوريا وتطهير المنطقة بالكامل من الإرهابيين"، مردفاً: "سنواصل العمليات حتى يتم تحييد آخر إرهابي"، حسب تعبيره.
 
وأكد الوزير التركي أن بحث الحلفاء الأعضاء في الاتحاد الأوروبي عن بدائل "خارج المظلة الأمنية لحلف شمال الأطلسي" سيضر بوحدة الحلف وتضامنه.
 
وأردف أن "المنظمة الأمنية الأكثر فعالية في المنطقة الأوروبية - الأطلسية هي منظمة حلف شمال الأطلسي، وبينما نتفهم الجهود التي تبذلها أوروبا لتعزيز أمنها، فإننا نعتقد أنه ليست هناك حاجة لمنظمة أخرى".
 
لازالت المعارك بين الجيش التركي ومقاتلي حزب العمال الكوردستاني مستمرة منذ قرابة 40 عاماً، ومنذ سنوات عديدة تجري العمليات العسكرية لهذه الحرب على أراضي إقليم كوردستان.
 
آخر العمليات العسكرية التركية ضد مقاتلي حزب العمال الكوردستاني كانت العملية التي أطلقت عليها تركيا اسم (المخلب – القفل) والتي انطلقت صبيحة (18 نيسان 2022) مستهدفة مناطق آفاشين ومتين والزاب في محافظة دهوك، ولاتزال العملية مستمرة.
 

تعليقات

علق كضيف أو قم بتسجيل الدخول لمداخلات أكثر

أضف تعليقاً

النص المطلوب
النص المطلوب