قرابة 300 ألف عراقي دخل سوريا خلال 2023

25-11-2023
الكلمات الدالة سوريا العراق دمشق
A+ A-

رووداو ديجيتال

أعلنت السفارة العراقية في دمشق، أن عدد العراقيين الداخلين إلى سوريا لغرض السياحة الدينية والعلاجية والتجارية خلال العام الحالي، بلغ أكثر من 273 ألف شخص، بعد صدور التعليمات بمنحهم سمات وتأشيرات الدخول من المعابر الحدودية مباشرة.
 
السفارة وفي بيان لها، قالت اليوم السبت (25 تشرين الثاني 2023)، أنها تتابع الية دخول المسافرين والزوار العراقيين القادمين إلى الجمهورية السورية، مشيرة إلى أن "هناك زيادة ملحوظة  بعدد القادمين لأغراض السياحة الدينية والعلاجية والتجارية، بعد صدور التعليمات بمنحهم سمات وتأشيرات الدخول من المعابر البرية والجوية مباشرة".
 
السفارة توقعت أن "يتضاعف أعداد العراقيين القادمين لسوريا"، لاسيما في ظل "حسن تعامل العاملين في المعابر الحدودية مع الزوار العراقيين"، فيما وجهت شكرها إلى جهود المبذولة من قبل الجهات السورية المسؤولة عن التسهيلات.
 
البيان لفت أن "أعداد الوافدين العراقيين لغاية 1 تشرين الثاني، من هذا العام بلغ أكثر من 273000 شخص".
 
يأتي ذلك بعد إعلان القائم بالأعمال العراقي في دمشق ياسين شريف الحجيمي، أن الجهات المختصة  في الحكومة السورية ستسمح اعتبارا من يوم (23 تشرين الثاني 2023)، دخول كل مواطن عراقي يرغب زيارة سوريا بدون موافقة أمنية أو تأشيرة دخول للداخلين أول مرة.
 
بيان للسفارة العراقية في دمشق نقل عن الحجيمي تأكيده، بأن سيكون باستطاعة المواطن العراق الحصول فور وصوله إلى سوريا على تأشيرة الدخول من المنفذ الحدودي الذي يصل إليه وبشكل مباشر، اسوة بالعراقيين الذين لديهم دخول سابق للأراضي السورية".
 
يشار إلى أن عدد اللاجئين السوريين في العراق، يقدر بنحو 260 ألف لاجئ، غالبهم في إقليم كوردستان، وذلك حسب أحدث إحصائية رسمية لمفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين.
 
ويحل العراق في المرتبة الرابعة بعد تركيا ولبنان والأردن من حيث أعداد اللاجئين السوريين، بعد اضطراب الأوضاع في سوريا عام 2011.

 

تعليقات

علق كضيف أو قم بتسجيل الدخول لمداخلات أكثر

أضف تعليقاً

النص المطلوب
النص المطلوب