إصابة 8 عسكريين أميركيين بهجوم استهدف قاعدة في سوريا

14-08-2024
رووداو
الكلمات الدالة البنتاغون سوريا
A+ A-

رووداو ديجيتال

أصيب 8 عسكريين أميركيين في هجوم استهدف قاعدة في سوريا بطائرة مسيرة، بيد أن 3 منهم عادو إلى الخدمة بعد تلقيهم العلاج.


وقالت وزارة الدفاع الأميركية "البنتاغون"، أمس الثلاثاء (13 آب 2024)، إن "الأسبوع الماضي أصيب 8 عسكريين أميركيين في هجوم بطائرة مسيرة على قاعدة في سوريا".

فيما أشار المتحدث باسم "البنتاغون" باتريك رايدر للصحافيين، إن "3 عسكريين عادوا بالفعل إلى الخدمة، وتلقى الجنود الـ8 العلاج جراء تعرضهم لإصابات دماغية واستنشاقهم الدخان".

ولفت رايدر، إلى أن "الولايات المتحدة تعتقد أن الهجوم نفذته قوات مدعومة من إيران"، مشيرا إلى أن "البنتاغون يعمل على تحديد هوية هذه القوات".


وقبل ذلك، كان "البنتاغون"، أعلن في الثامن من أب الجاري، أصابة 5 عناصر في هجوم استهدف قاعدة عين الأسد غربي العراق التي تستضيف قوات أميركية ومن التحالف الدولي لمحاربة داعش، 4 منهم من أفراد الخدمة العسكرية، ومقاول واحد.


وتأتي الهجمات التي تتعرض لها القوات الأميركية في العراق وسوريا، في خضم الترقب لرد إيراني على إسرائيل لاغتيالها رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية، والقائد العسكري الكبير في جماعة حزب الله اللبنانية فؤاد شكر، ولاستهداف عناصر في الحشد الشعبي بمحافظة بابل العراقية، خلال الأيام الماضية.

وتشهد الساحة العراقية حالة توتر بين فصائل "المقاومة الإسلامية في العراق" -التي باتت توسع هجماتها إلى سوريا- والقوات الأميركية، تصاعدت في إطار الحرب التي تشنها إسرائيل على قطاع غزة منذ 7 تشرين الأول 2023.

ولدى الولايات المتحدة الأميركية، قوات في سوريا قوامها 900 عسكري، فضلا عن 2500 في العراق تقدم المشورة للقوات المحلية وتساعدها على منع عودة تنظيم الدولة الإسلامية، الذي استولى في عام 2014 على مساحات شاسعة من البلدين، قبل أن تتمكن القوات من دحره.

 

تعليقات

علق كضيف أو قم بتسجيل الدخول لمداخلات أكثر

أضف تعليقاً

النص المطلوب
النص المطلوب