وفد نيابي عراقي يطرح على طهران مشاكل الجالية العراقية

31-08-2024
الكلمات الدالة العراق ايران
A+ A-
 
رووداو ديجيتال

شارك وفد من لجنة العلاقات الخارجية برئاسة النائب جبار الكناني وعدد من نواب اللجنة في اجتماع عقد بالعاصمة طهران لمناقشة القضايا المتعلقة بالجالية العراقية في إيران بحضور السفير العراقي نصير عبد المحسن.
 
وجرى خلال الاجتماع الذي عقد في فندق اسبيناس بطهران، "تقديم المطالب المتعلقة بالمهجرين العراقيين المظلومين وأبناء الجالية المقيمين، والتأكيد على ضرورة متابعتها مع المسؤولين المختصين في الحكومة العراقية وحث وزارة المهجرين على متابعتها وتنفيذها"، حسب بيان صادر عن المكتب الاعلامي لمجلس النواب العراقي.
 
وأضاف البيان أن الاجتماع تناول "مواضيع مهمة منها، الجوازات وبيانات الولادة والتطرق الى التحديات التي يواجهها أبناء الجالية في الحصول على جوازات السفر العراقية وتجديدها ومشاكل تسجيل المواليد واستخراج بيانات الولادة".
 
ومن بين المسائل المطروحة في الاجتماع "الجنسية والبطاقة الوطنية وقضايا السجناء والتعويضات للأسر التي تضررت جراء ظروف الهجرة أو الحرب".
 
يبلغ عدد العراقيين المقيمين في إيران أكثر من 35 ألف بحسب إحصائيات سابقة، بالأضافة إلى أكثر من 50 ألف طالب يدرسون في الجامعات الإيرانية وحاصلين على إقامة دراسية.
 

تعليقات

علق كضيف أو قم بتسجيل الدخول لمداخلات أكثر

أضف تعليقاً

النص المطلوب
النص المطلوب