"المقاومة الإسلامية" في العراق تستهدف قاعدتين أميركيتين في سوريا

29-12-2023
قاعدة أميركية في سوريا
قاعدة أميركية في سوريا
الكلمات الدالة سوريا العراق
A+ A-
 
رووداو ديجيتال

أعلنت "المقاومة الإسلامية" في العراق، استهداف حقل "كونيكو" في العمق السوري برشقة صاروخية.
 
بيان صادر عن "المقاومة" اليوم الجمعة (29 كانون الأول 2023)، ذكر أن "مجاهديها هاجموا قاعدة الاحتلال في حقل كونيكو بالعمق السوري برشقة صاروخية ".
 
وبحسب البيان، أن الهجوم "أصاب هدفه"، وأنها (المقاومة) مستمرة في "دك معاقل العدو".
 
وفي بيان آخر، قالت "المقاومة الإسلامية" في العراق، أن "مقاتليها هاجموا قاعدة الاحتلال (خراب الجير) بالعمق السوري برشقة صاروخية".
 
وجددت تأكيدها على "استمرارها في دك معاقل العدو"، مشيرة إلى أن الهجمة "أصابت اهدافها"، حسبما جاء في البيان.
 
ويأتي ذلك "استمرارا بنهجنا في مقاومة قوات الاحتلال الأمريكي في العراق والمنطقة، وردا على مجازر الكيان الصهيوني بحق أهلنا في غزة"، وفق البيان.
 
بحسب البنتاغون، تعرضت القوات الأميركية في العراق وسوريا إلى 102 هجوماً منذ بدء الحرب في غزة في تشرين الأول الماضي، كما تعرضت السفارة الأميركية في بغداد إلى هجوم يوم 7 كانون الأول، تمكنت قوات الأمن العراقية من القبض على عدد من منفذيه.
 
وعقب اندلاع الحرب بين عناصر حركة حماس الفلسطينية وإسرائيل في 7 تشرين الأول الماضي، تعالت أصوات داخل العراق مطالبة بخروج القوات الأجنبية (التحالف الدولي، القوات الأميركية) من العراق، ردا على الموقف الأميركي الداعم لإسرائيل.
 
حينها، بدأت فصائل مسلحة عراقية باستهداف القوات والقواعد العسكرية الأميركية في العراق وشمال شرق سوريا بهجمات متعاقبة، وتتهم الولايات المتحدة "فصائل مدعومة من إيران" بالوقوف وراء الهجمات.
 
وتصف الحكومة العراقية الهجمات ضد البعثات الدبلوماسية والقواعد العسكرية العراقية التي تستضيف استشاريين من التحالف الدولي الذي تقوده واشطن، عملاً "إرهابياً"، وهذا ما أكده رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني عدة مرات، أخرها عندما أعلنت حكومته الأسبوع الماضي القبض على مجموعة من مستهدفي السفارة الأميركية في بغداد.

تعليقات

علق كضيف أو قم بتسجيل الدخول لمداخلات أكثر

أضف تعليقاً

النص المطلوب
النص المطلوب