مخبأة بملابسهم الداخلية.. ضبط 36 مليون دينار مزور بحوزة متهمين في منفذ القائم

28-08-2023
الكلمات الدالة منفذ القائم دينار عراقي
A+ A-
 
رووداو ديجيتال 

أعلنت هيئة المنافذ الحدودية، إلقاء القبض على متهمين يحملون 36 مليون دينار مزور في منفذ القائم، كانوا قد خبأوها بملابسهم الداخلية. 
 
وذكرت الهيئة في بيان، اليوم الإثنين (28 آب 2023)، "تمكنت مديرية منفذ القائم الحدودي من إلقاء القبض على ثلاث مسافرين وبحوزتهم مبلغ (36,475,000) مليون دينار من العملة العراقية (مزورة) فئة 25 ألف مخبأة في الجواريب والملابس الداخلية لهم". 
 
وأكدت أن ذلك يأني استمرارا لعمليات الضبط التي تنفذها الهيئة "من خلال ممارسة دورها الرقابي وتكثيف عمليات التفتيش والبحث لمنع دخول وخروج اي مواد ممنوعة". 
 
هيئة المنافذ الحدودية أوضحت أنه "تم تنظيم محضر ضبط أصولي"، مشيرة إلى "إحالة المتهمين والمضبوطات إلى مركز شرطة كمرك القائم لاتخاذ الاجراءات القانونية المناسبة". 
 
مطلع آب الجاري، أعلن جهاز الأمن الوطني العراقي الاطاحة بابرز شبكات تهريب العملة وضبط أكثر من 14 مليون دولار و5 مليارات دينار.
 
وذكر بيان الجهاز أن "يقظة وهمة" الجهاز شملت أيضاً محافظات البصرة وديالى والمثنى حيث تمكنت مفارزه "من الاطاحة بـ 12 متهماً تورطوا بعمليات تلاعب وتهريب للعملة داخل العراق وخارجه، وضبطت بحوزتهم مبالغ مالية تقدر بأكثر من 300 مليون دينار، فضلاً عن ضبط 600 جواز وذكرة مزورة تستخدم للحصول على كميات كبيرة من الدولار بسعر الصرف الرسمي وبيعها خارج الضوابط القانونية". 

 

تعليقات

علق كضيف أو قم بتسجيل الدخول لمداخلات أكثر

أضف تعليقاً

النص المطلوب
النص المطلوب