جهاز مكافحة الارهاب: القبض على 32 ارهابياً بالتعاون مع اقليم كوردستان في 2023

27-12-2023
الكلمات الدالة اقليم كوردستان جهاز مكافحة الإرهاب
A+ A-
رووداو ديجيتال

أفاد جهاز مكافحة الارهاب العراقي، بالتنسيق مع اقليم كوردستان في واجبات القبض على الارهابيين، مشيراً الى أن عدد الواجبات مع اقليم كوردستان من خلال مديريات مكافحة الارهاب في اربيل والسليمانية والبيشمركة والاسايش هو 31 واجباً وتم القاء القبض على 32 من الارهابيين في العام الحالي 2023.
 
وقال المتحدث باسم جهاز مكافحة الارهاب صباح النعمان، في مؤتمر صحفي حضرته شبكة رووداو الاعلامية، يوم الاربعاء (27 كانون الأول 2023) إنه "وخلال الفترة الماضية قام الجهاز باستخدام تقنيات استخبارية حديثة ومتطورة أضعفت من قدرات تنظيم داعش، ووضعنا التكتيكات للحد من حرب العصابات التي يلجأ اليها العدو"، مردفاً: "غاردنا العمليات العسكرية النمطية".
 
ولفت صباح النعمان الى "مواجهة عمليات التطرف قبل ان تتجذر في المجتمع، من خلال عمليات التفتيش التي قمنا بها في السجون والزيارات التي قمنا بها في مخيمات النزوح، وهي التي تحتاج الى معالجة فكرية".
 
واضاف صباح النعمان: "ركزنا وسنستمر على قيادات تنظيم داعش من خلال المصادر والمعلومات الاستخبارية، واقتربنا من قادة التنظيم ومفاصل التنظيم وهي معلومات دقيقة ومفصلة، وبدورها ساعدت عمليات الجهاز من رسم وتخطيط لعمليات ناجحة استهدفت قادة وبقايا التنظيم".
 
المتحدث باسم جهاز مكافحة الارهاب، نوّه الى أن "حصيلة العمليات التي قام بها الجهاز للعام الحالي 2023، وهي جميعها استباقية ومستندة الى معلومات استخبارية، بلغ عدد الواجبات التي نفذت 240 واجباً في مناطق مختلفة من العراق، وشملت القبض على 135 ارهابياً بمستويات قيادية مختلفة، فضلاً عن قتل 51 ارهابياً".
 
وبيّن أن "العمليات كانت مدعومة باسناد جوي، من مختلف القطعات الجوية العراقية وكذلك التحالف الدولي، فضلاً عن تفتيش 14 سجناً مختلفاً في مختلف مناطق العراق".
 
وأكد صباح النعمان أن "عدد الواجبات مع اقليم كوردستان، من خلال التنسيق مع مديريات مكافحة الارهاب في اربيل والسليمانية، وكذلك البيشمركة، والاسايش، بلغ 31 واجباً، تم من خلالها القاء القبض على 32 من الارهابيين".
 

تعليقات

علق كضيف أو قم بتسجيل الدخول لمداخلات أكثر

أضف تعليقاً

النص المطلوب
النص المطلوب
 

آخر الأخبار

بدء حملة توسعة جامع أبي حنيفة في بغداد

بدء حملة توسعة جامع أبي حنيفة في بغداد وساكنو الدور المهدمة يطلبون حلاً بديلاً

مع بدء حملة هدم البيوت الملاصقة لجامع أبي حنيفة النعمان في منطقة الأعظمية بالعاصمة بغداد، والتي اشتراها ديوان الوقف السني من أصحابها بهدف توسعة الجامع، ناشدت عوائل تسكن في هذه البيوت مجاناً، بايجاد بديل سكني لها.