الخارجية الصينية لرووداو: نتابع الوضع في العراق عن كثب ومستعدون لتعزيز تنسيقنا معه

25-12-2023
الكلمات الدالة العراق الصين
A+ A-
رووداو ديجيتال

أفادت وزارة الخارجية الصينية، بأن بكين تتابع الوضع في العراق عن كثب، وتبدي استعداداها لتعزيز التنسيق مع بغداد.
 
وقالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الصينية ماو نينغ لشبكة رووداو الاعلامية: "نتابع الوضع في العراق عن كثب ومستعدون لتعزيز تنسيقنا معه".
 
وأضافت ماو نينغ أن "العراق شريك مهم للصين في بناء مشروع طريق التنمية"، واصفة التنسيق العملي بين الصين والعراق في السنوات الأخيرة بأنه "بلغ مستويات عميقة وواسعة".
 
يشار الى أن الصين تعد أكبر مشتر للنفط العراقي.
 
وسبق أن أعلنت السفارة الصينية في العراق، في بيان لها يوم الجمعة (8 كانون الأول 2023) أنه "من أجل تسهيل تبادل الأفراد بين الصين والدول الأجنبية، ستجري سفارة الصين لدى العراق تخفيض رسوم التأشيرات للصين اعتباراً من 11 من كانون الأول 2023 إلى 31 من كانون الأول 2024".
 
وأضافت السفارة في بيانها أنه "بالنسبة لطلبات التأشيرة المقبولة قبل 11 كانون الأول، سيتم استلام الرسوم وفقاً للمقياس السابق".
 
بداية شهر كانون الاول الجاري، أعلنت السفارة الصينية أن مشترياتها من العراق زادت بنسبة تقترب من 48%.
 
كما بلغ حجم التبادل التجاري بين البلدين في عام 2022 نحو 53.37 مليار دولار، بزيادة سنوية قدرها 43.1‎ بالمائة، أما حجم واردات الصين من العراق فقد بلغت 39.38 مليار دولار، بزيادة سنوية قدرها 47.8 ‎بالمائة.
 

تعليقات

علق كضيف أو قم بتسجيل الدخول لمداخلات أكثر

أضف تعليقاً

النص المطلوب
النص المطلوب
 

آخر الأخبار

بدء حملة توسعة جامع أبي حنيفة في بغداد

بدء حملة توسعة جامع أبي حنيفة في بغداد وساكنو الدور المهدمة يطلبون حلاً بديلاً

مع بدء حملة هدم البيوت الملاصقة لجامع أبي حنيفة النعمان في منطقة الأعظمية بالعاصمة بغداد، والتي اشتراها ديوان الوقف السني من أصحابها بهدف توسعة الجامع، ناشدت عوائل تسكن في هذه البيوت مجاناً، بايجاد بديل سكني لها.