شرطة كركوك لرووداو: إصابة ضابط وعنصر بهجوم مسلح على نقطة جنوب المحافظة

22-12-2022
الكلمات الدالة كركوك داعش
A+ A-
رووداو ديجيتال 

أفادت مديرية شرطة كركوك، بإصابة ضابط برتبة نقيب، ومنتسب أمني في هجوم لمسلحين على نقطة لشرطة الطوارئ قرب شقق كوباني جنوب المحافظة. 
 
وقال مراسل شبكة رووداو الإعلامية، هيوا حسام الدين، نقلاً عن المتحدث باسم شرطة كركوك عامر نوري، الخميس (22 كانون الأول 2022)، إن "4 مسلحين مجهولين هجموا على نقطة لشرطة الطوارئ بالقرب من شقق كوباني جنوب المحافظة". 
 
وأسفر الهجوم عن "إصابة ضابط برتبة نقيب وعنصر آخر".
 
مراسل شبكة رووداو الإعلامية، لفت إلى "توجه قوة كبيرة من الجيش العراقي والشرطة لمكان الحادث". 
 
وأردف هيوا حسام الدين: "يشتبه أن يكون مسلحو داعش مسؤولين عن الهجوم وتمكنوا من الفرار إلى مكان مجهول".
 
وفي وقت لاحق من الحادث، نوّهت وزارة الداخلية العراقية، إلى "إصابة ضابط ومنتسب وحالتهما مستقرة في تعرض لإحدى نقاط الفوج الرابع لشرطة الطوارئ بكركوك"، مبينة أن "الوضع الأمني في كركوك مستقر". 
 
يأتي هجوم هذه الليلة بالتزامن مع قرار لجنة وزارة الداخلية العراقية، زيارة المحافظة يوم الأحد المقبل. 
 
وقررت وزارة الداخلية العراقية في وقت سابق، إرسال لجنة تابعة لها إلى محافظة كركوك لتقييم الأوضاع الأمنية وتسليم الملف الأمني للمحافظة لقوات الأمن المحلية.
 
يوم الأربعاء (21 كانون الأول 2022)، أكد نائب رئيس مجلس النواب، شاخوان عبد الله، وجود تفاهم لإدارة محافظة كركوك بالشراكة والاتفاق بين المكونات، لحين إجراء انتخابات مجالس المحافظات العام المقبل.
 
وقال شاخوان عبد الله، خلال مشاركته في برنامج حدث اليوم "رووداوي أمرو" لشبكة رووداو الإعلامية، الذي يقدمه نوينر فاتح، إن "حوارات تجري بين المكونات برعاية الأمم المتحدة لحل مشكلة التعريب الذي استؤنف بشكل مكثف بعد أحدث أكتوبر 2017".
 
بشأن خروقات داعش الأخيرة في بعض المحافظات، كان قد وجه وزير الداخلية ثابت العباسي بـ "مراجعة الخطط ومتابعة عناصر عصابات داعش الإرهابية".
 
وكان قائممقام قضاء الخالص، التابع لمحافظة ديالى، عدي الخدران، قد حسم الجدل المثار حول حادث قرية "البوبالي"، ليلة أمس، والذي اسفر عن سقوط ثمانية "شهداء" وأربعة جرحى، مشيراً الى أن الحادث "ارهابي" وليس جنائياً.
 
الهجوم جاء بعد يوم من انفجار عبوة ناسفة مزروعة على رتل للشرطة الاتحادية العراقية في جنوب غرب كركوك، حيث أدى التفجير والمواجهات التي تبعته "استشهاد 11 عنصراً من عناصر الشرطة الاتحادية".
 
خلال الشهور الأخيرة، زادت وتيرة هجمات مسلحين يشتبه بأنهم من داعش، لاسيما في المنطقة بين كركوك وصلاح الدين وديالى، المعروفة باسم "مثلث الموت".

 

تعليقات

علق كضيف أو قم بتسجيل الدخول لمداخلات أكثر

أضف تعليقاً

النص المطلوب
النص المطلوب