عراقيون يشكون انقطاع الكهرباء وسط حرارة تزيد عن 50 درجة

21-06-2024
مواطنون عراقيون يتحدثون لرووداو
مواطنون عراقيون يتحدثون لرووداو
الكلمات الدالة بغداد الكهرباء درجات الحرارة
A+ A-
رووداو ديجيتال 

أجبر الحر الشديد عائلات عراقية إلى اللجوء للحدائق العامة والمكوث تحت ظلال الأشجار، بدلاً من المنازل القاتمة نظراً لانقطاع التيار الكهربائي. 
 
في حديقة الزوراء ببغداد، تقول أم علي، وهي ربة منزل فيه 14 فرداً، لشبكة رووداو الإعلامية: "الكهرباء جعلتنا بدون متنفس، خاصة أننا نعيش في منازل صغيرة الحجم، لذلك جئنا إلى الحديقة، لذا تأتي العائلات إلى هنا. معاناتنا الرئيسية تتركز على الكهرباء، لدرجة أن الأطفال وحتى كبار السن لا يمكنهم النوم". 
 
أما ابنتها الطالبة رقية كاظم، فقالت: "بالطبع، كل شخص يريد السفر إلى الخارج، حتى إلى الشمال إذ يختلف الطقس عن الجنوب الذي يعد حاراً جداً، في ظل انقطاع مستمر للكهرباء طوال اليوم". 
 
ومع ارتفاع درجات الحرارة، أصبحت الشوارع والأسواق في العاصمة العراقية فارغة بشكل متزايد.
 
الكاسب محمد كريم، ذكر لشبكة رووداو الإعلامية، أنه يتجنب الخروج من المنزل في الظهيرة، قائلاً: "إذا كانت لدي زيارة لمكان ما، فإنني أحصرها في وقت العصر، لأن درجات الحرارة مرتفعة جداً، بالأمس كانت درجة الحرارة 53 بالمئة، وأتجنب الحرارة قدر الإمكان من خلال اللجوء إلى الأماكن الظليلة". 
 
والموظف العراقي حسين عباس، أكد أن "ارتفاع درجات الحرارة تقلل من قدرات أي شيء وليس فقط قدرات الإنسان". 
 
أما المواطن السوداني المقيم في بغداد كريم جليل، الذي يعمل بائعاً للمياه، يقول: "عندما ترتفع درجات الحرارة أبيع نحو 17 أو 18 علبة مياه وأحياناً 20 كأقصى حد.
 
وأضاف: "الحرارة في السودان هي ذاتها في العراق". 
 
وحذرت وزارة الصحة العراقية المواطنين من الخروج في فترة الظهيرة إلا إذا كانوا مضطرين للعمل. 
 
وتزيد درجة الحرارة في بغداد، الجمعة (21 حزيران 2024)، عن 50 درجة مئوية وبحسب توقعات الأنواء الجوية اليوم، فإن سبع محافظات عراقية تشهد 50 درجة مئوية أو أعلى. 
 

تعليقات

علق كضيف أو قم بتسجيل الدخول لمداخلات أكثر

أضف تعليقاً

النص المطلوب
النص المطلوب