تركيا وPKK ينشران حصيلة الاشتباكات الأخيرة داخل العراق

20-10-2023
الكلمات الدالة تركيا حزب العمال الكوردستاني العراق ، سيد الشهداء
A+ A-

رووداو ديجيتال 

أفاد المركز الإعلامي لقوات الدفاع الشعبي (HPG) بمقتل 18 جندياً تركياً خلال الأيام الأربعة الماضية في إقليم كوردستان.
 
في المقابل، قالت وزارة الدفاع التركية إن 42 من مقاتلي حزب العمال الكوردستاني ومقاتلي ووحدات حماية الشعب (YPG) فقدوا أرواحهم خلال الأيام السبعة الأخيرة من القتال في إقليم كوردستان وروجآفا (شمال شرق سوريا). 
 
وبحسب بيان قوات الدفاع الشعبي، وقعت اشتباكات بين 15 و19 تشرين الأول بين مقاتلي حزب العمال الكوردستاني والجيش التركي في سلسلة جبال متين وزاب وخاكورك في إقليم كوردستان.
 
وأفادت قوات الدفاع الشعبي أن مقاتلي الكريلا هاجموا الجنود الأتراك 15 مرة، ما أدى إلى مقتل 18 جندياً وإصابة 9 جنود في هذه العمليات.
 
من ناحية أخرى، قال مستشار الاتصالات في وزارة الدفاع التركية، زكي أكتورك، إن 42 من مقاتلي حزب العمال الكوردستاني ومقاتلي وحدات حماية الشعب قتلوا في هجمات لهم خلال الأيام السبعة الماضية في العراق وسوريا. 
 
وقال زكي أكتورك إن ألفاً و682 مقاتلاً ومتمرداً – إشارة لعناصر PKK، لقوا حتفهم في هجماتهم هذا العام.
 
أمس الخميس (19 تشرين الأول 2023)، أعلن حزب العمال الكوردستاني "PKK" انسحاب كافة قواته من مخيم مخمور إلى "مناطق الدفاع المشروع" في إشارة إلى قنديل والمناطق الأخرى في إقليم كوردستان. 
 
في 17 نيسان 2022، أطلقت تركيا عملية "المخلب ـ القفل" ضد عناصر حزب العمال الكوردستاني في مناطق متين وزاب وآفا شين - باسيان داخل أراضي إقليم كوردستان.
 

تعليقات

علق كضيف أو قم بتسجيل الدخول لمداخلات أكثر

أضف تعليقاً

النص المطلوب
النص المطلوب
 

آخر الأخبار

مخيم الهول - AFP

العراق يبحث مع يونامي إعادة رعاياه من مخيم الهول

التقى الممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة في العراق ورئيس بعثة الأمم المتحدة لمساعدة العراق (يونامي) محمد الحسّان، مستشار الأمن القومي العراقي قاسم الأعرجي، بحسب بيان صادر عن يونامي.