بريطانيا مُدينة الهجوم على الشرطة في كركوك: نقف مع العراق في الحرب ضد الإرهاب

19-12-2022
رووداو
الكلمات الدالة بريطانيا العراق كركوك
A+ A-

رووداو ديجيتال

أدانت المملكة المتحدة الهجوم الذي تعرض له رتل للشرطة الاتحادية العراقية في جنوب غرب كركوك يوم امس السبت (18 كانون الأول 2022)، وأسفر عن استشهاد 11 عنصراً من عناصر الشرطة الاتحادية. 

وقالت سفارة المملكة المتحدة في العراق في تغريدة على تويتر، اليوم الاثنين (19 كانون الأول 2022): "تدين المملكة المتحدة بشدة الهجوم الجبان على الشرطة الاتحادية في محافظة كركوك يوم أمس".

وفي السياق أكدت السفارة وقوفهم مع العراق في الحرب ضد "الارهاب، دعواتنا لجميع الضحايا وعائلاتهم".

وانفجرت عبوة ناسفة مزروعة على رتل للشرطة الاتحادية العراقية في جنوب غرب كركوك، أدت إلى أن "استشهاد 11 عنصراً من عناصر الشرطة الاتحادية" جراء التفجير ومواجهة مسلحة مع مسلحين لداعش تبعت التفجير.

وأفاد مراسل شبكة رووداو الإعلامية بأن الحادث وقع في الساعة 09:05 من صباح الأحد (18 كانون الأول 2022) في موقع بين قريتي سفرة والشلالات التابعتين لناحية الرياض التابعة لقضاء الحويجة.

ونقل مراسل رووداو عن مصادر في شرطة الحويجة أنه "رغم أن المواجهة بين الطرفين استمرت نحو 40 دقيقة إلا أن أياً من القوات العراقية الأخرى المتواجدة في المنطقة لم تلب نداءات الشرطة الاتحادية التي دعتهم للتدخل وتقديم الدعم والمساعدة لعناصرها الذين وقعوا في كمين داعش"، لكن قوة كبيرة من الشرطة الاتحادية والجيش العراقي توجهت فيما بعد إلى المنطقة التي وقع فيها الحادث لتقديم الدعم والمساندة و"تمت السيطرة على الوضع".

من جانبه، أعلن الناطق باسم القائد العام للقوات المسلحة العراقية، اللواء يحيى رسول، عن "استشهاد ضابط برتبة رائد وعدد من المنتسبين بانفجار عبوة ناسفة في كركوك".

وأضاف يحيى رسول في بيان أن "السوداني وجه بملاحقة العناصر الإرهابية التي أقدمت على هذا العمل الارهابي الجبان والقصاص العادل والعاجل منهم"، مشيراً إلى أن "السوداني وجه القطعات الأمنية بالانتباه وتفتيش الطرق بشكل دقيق وعدم إعطاء فرصة للعناصر الإرهابية".

كما أعلن الناطق باسم القائد العام للقوات المسلحة العراقية أن "السوداني وجه بتشكيل مجلس تحقيقي بهذا الحادث الإرهابي"، وذكر مراسل رووداو أن "التحقيق سيركز على عدم استجابة القوات الموجودة في المنطقة لنداءات الاستغاثة التي أطلقتها الشرطة الاتحادية خلال مواجهتهم مسلحي داعش".

 

تعليقات

علق كضيف أو قم بتسجيل الدخول لمداخلات أكثر

أضف تعليقاً

النص المطلوب
النص المطلوب