مقتل 6 عناصر لداعش بضربة جوية في وادي الشاي بكركوك

15-05-2023
الضربة الجوية على مفرزة لداعش بوادي الشاي
الضربة الجوية على مفرزة لداعش بوادي الشاي
الكلمات الدالة كركوك داعش
A+ A-
رووداو ديجيتال 

قتل 6 عناصر من تنظيم داعش، في ضربة جوية من سلاح الجو العراقي، في وادي الشاي ضمن قاطع عمليات كركوك. 
 
وجاء في بيان صادر عن قيادة العمليات المشتركة، الإثنين (15 أيار 2023)، أنه "بناءً على توجيهات قيادة العمليات المشتركة في تعزيز العمل الأمني في قواطع المسؤولية واستمراراً  للنهج  التعرضي وملاحقة عناصر داعش الارهابية، ووفقاً لمعلومات  دقيقة ومتابعة فنية  من قبل مديرية الاستخبارات العسكرية وبإشراف وتخطيط ومتابعة خلية الاستهداف قيادة العمليات المشتركة، نفذ صقور الجو  الأبطال بواسطة طائرات (F16) ضربة جوية ناجحة في قاطع عمليات كركوك - وادي الشاي". 
 
وأضاف أن الضربة "أسفرت عن مقتل مفرزة إرهابية مكونة من ٦ عناصر وتدمير عدد من المضافات "، منوهة إلى نشر التفاصيل لاحقاً. 
 
الجمعة (5 أيار 2023)، أعلنت قيادة العمليات المشتركة، العثور على 3 جثث لعناصر داعش بينهم "شرعي" بعد تنفيذ ضربة جوية أمس في قاطع عمليات كركوك. 
 
وقالت القيادة في بيان، "إلحاقا ببيان قيادة العمليات المشتركة أمس حول استهداف نسور F16 خلية إرهابية في وادي الشاي فقد اسفرت هذه العملية البطولية كما وعدنا شعبنا امس بالكشف عن تفاصيلها عن قتل المجموعة الارهابية وتدمير عدد من المضافات في وادي الشاي".
 
وأضاف البيان أن قوة مشتركة من قاطع عمليات كركوك "عثرت على 3 جثث للإرهابيين بينها جثة ما يسمى شرعي كركوك وعدد من الاعتدة المختلفة والرمانات اليدوية ومبلغ مالي".
 
الاثنين (24 نيسان 2023)، أفاد التحالف الدولي ضد داعش، تراجع في هجمات تنظيم داعش في العراق وسوريا المجاورة خلال الأشهر الأولى من العام 2023، حيث لا يزال عناصره ينشطون رغم هزيمتهم.
 
وكان العراق قد أعلن في كانون الأول عام 2017 تحرير كامل أراضيه من سيطرة تنظيم داعش بعد حوالي 3 أعوام ونصف العام من المعارك التي حسمت بتحقق النصر لصالح القوات العراقية في أكثر من ثلث مساحة البلاد احتلها التنظيم في حزيران عام 2014 لكن عناصره مازالوا ينشطون في مناطق ريفية ونائية من البلاد ويشنون هجمات متفرقة.
 
في العراق، لا يزال "التنظيم نشطاً على الرغم من جهود مكافحة الإرهاب العراقية التي نجحت في قتل ما يقرب من 150 عنصرا من داعش في 2022"، وفق تقرير مجلس الأمن.
 
وأضاف التقرير أن التنظيم نشط في العراق في "المناطق الجبلية الريفية"، مستفيداً "من الحدود العراقية السورية التي يسهل اختراقها".

 

تعليقات

علق كضيف أو قم بتسجيل الدخول لمداخلات أكثر

أضف تعليقاً

النص المطلوب
النص المطلوب
 

آخر الأخبار

مقاعد الوزراء في مجلس النواب ابان التصويت على حكومة السوداني

نواب عراقيون يشككون بجدوى التعديل الوزاري: الوقت لا يكفي والشعب غير مهتم

أثار رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني في خطابه المتلفز، يوم الأحد (8 أيلول 2024) قضية التغييرات الوزارية في حكومته، والتي رهن تحقيقها بالانتهاء من ملف رئاسة مجلس النواب العراقي، ومن ثم تقديم التقييم الوزاري لتتم المصادقة بعدها على التغييرات.