طعناً بالسكاكين.. مقتل شاب "عابر جنسياً" في الديوانية

15-02-2024
رووداو
الكلمات الدالة الديوانية سمسم
A+ A-
رووداو ديجيتال

في حادثة سجلت جنائية، قتل شاب قيل أنه -قام بتغيير جنسه- في محافظة الديوانية، بعد تعرضه للطعن بواسطة السكاكين.
 
وقال المنسق الإعلامي لقيادة شرطة الديوانية، رحيم العبودي، لشبكة روواد الإعلامية، الخميس (15 شباط 2024)، أن المدعو "سمسم" قتل إثر تعرضه للطعن بالسكاكين.
 
ووقعت حادثة القتل التي سجلت "جنائية" بحسب العبودي، قرب الفلكة الجدارية وسط مدينة الديوانية.
 
وبينما أشار المنسق الإعلامي لقيادة شرطة الديوانية، إلى أن "الجناة غير معروفين"، لفت إلى أن المجني عليه يبلغ من العمر 28 عاماً.
 
ولم تكن حادثة "سمسم" الأولى من نوعها، حيث تعرض عددا ليس بالقليل من العابرين جنسياً للقتل والتهديد في مختلف محافظات العراق، خلال السنوات الماضية.
 
وطالما شكلت حقوق مجتمع "الميم" في العراق، نقطة جدل واسعة وانقسام في الرأي العام، بشأن التعايش مع هذه الفئة التي تواجه مخاطر القتل والتهديد.
 
من جهة أخرى، كان المتحدث باسم وزارة الداخلية العميد مقداد ميري، قال لرووداو، الخميس (15 فبراير 2024)، إن الحادث وقع عند الساعة الواحدة صباحاً بالقرب من شارع الجدارية وسط المحافظة.
 
وتعرض "سمسم" للطعنات في أماكن منفرقة من جسده، وبحسب ما أشار المتحدث باسم وزارة الداخلية، "فقد طعن في القلب والصدر ما تسبب بوفاته".
 

تعليقات

علق كضيف أو قم بتسجيل الدخول لمداخلات أكثر

أضف تعليقاً

النص المطلوب
النص المطلوب
 

آخر الأخبار

محمد الحلبوسي ومدفع لقوات البيشمركة

ما السر وراء رفض الحلبوسي لتسليح البيشمركة؟

منذ 4 أيام، يستمر الجدل حول تسلم قوات البيشمركة لمدافع يصل مداها إلى 40 كيلومتراً من قبل وزارة الدفاع الأميركية "البنتاغون"، على خلفية رفض رئيس حزب تقدم، رئيس مجلس النواب السابق، محمد الحلبوسي، لذلك.