"المقاومة الإسلامية" في العراق تهاجم هدفاً عسكرياً في الجولان

13-10-2024
رووداو
الكلمات الدالة إسرائيل العراق المقاومة الاسلامية في العراق
A+ A-

رووداو ديجيتال

أعلنت "المقاومة الإسلامية" في العراق (تحالف فصائل مسلحة) عن مهاجمة هدف عسكري إسرائيلي في الجولان، مشيرة إلى أن الهجوم تم بواسطة الطيران المسير.

وجاء في بيان صدر اليوم الأحد (13 تشرين الأول 2024) أن "مجاهدي المقاومة الإسلامية في العراق هاجموا هدفاً عسكرياً في الجولان المحتل بواسطة الطيران المسيّر".

وأشار البيان إلى أن العملية تأتي "استمراراً لنهج مقاومة الاحتلال ونصرة أهالي فلسطين ولبنان، ورداً على المجازر التي يرتكبها الكيان الغاصب بحق المدنيين من أطفال ونساء وشيوخ."

وأضاف أن "المقاومة الإسلامية تؤكد استمرار العمليات في دكّ معاقل الأعداء بوتيرة متصاعدة."

وكانت "المقاومة الإسلامية" في العراق قد أعلنت أمس السبت عن مهاجمة 5 أهداف في الجولان المحتل وفي أم الرشراش (إيلات).

وأشارت، من خلال بيانات منفصلة، إلى أن العمليات جميعها تمت "بواسطة الطيران المسير."

ومؤخراً، كثّفت "المقاومة الإسلامية" في العراق هجماتها التي أطلقتها بعد 7 تشرين الأول 2023 ضد المصالح الإسرائيلية والأميركية دعماً لحماس، وذلك مع توسيع تل أبيب لدائرة الحرب التي تشنها على غزة لتشمل لبنان.

وخلال الأيام الماضية، ومع اشتداد الحرب على لبنان عقب اغتيال الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله، صعّدت "المقاومة الإسلامية" في العراق من وتيرة عملياتها ضد إسرائيل.

وبينما اعتادت تل أبيب الصمت حول تلك الهجمات والتكتم على طبيعتها، في وقت تؤكد فيه "المقاومة الإسلامية" في العراق إصابة أهدافها، أعلن الجيش الإسرائيلي في 4 تشرين الأول الجاري للمرة الأولى مقتل 2 من جنوده وإصابة 20 آخرين جراء انفجار مسيرة أُطلقت من العراق.

وقالت إذاعة الجيش الإسرائيلي إنها المرة الأولى منذ بداية الحرب التي تنجح فيها عمليات الفصائل العراقية في إيقاع قتلى وجرحى.

وتتصاعد المخاوف في العراق من أن توجه إسرائيل ضربات انتقامية داخل الأراضي العراقية، في وقت تترقب فيه المنطقة الرد الإسرائيلي على الهجوم الصاروخي الذي شنته طهران في الأول من تشرين الأول على إسرائيل، انتقاماً لاغتيال الأمين العام لحزب الله اللبناني حسن نصر الله وجنرال إيراني من الحرس الثوري كان برفقته.

 

تعليقات

علق كضيف أو قم بتسجيل الدخول لمداخلات أكثر

أضف تعليقاً

النص المطلوب
النص المطلوب
 

آخر الأخبار

حرق النفايات

الحكومة العراقية تقر اجراءات لمعالجة التلوث البيئي

ترأس رئيس مجلس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، اليوم الثلاثاء، الجلسة الاعتيادية الـ42 لمجلس الوزراء، جرت فيها مناقشة الأوضاع العامة للبلد، ومتابعة الملفات الاقتصادية والتنموية، وما يتعلق منها بتنفيذ البرنامج الحكومي، والتداول في الفقرات المدرجة على جدول الأعمال واتخاذ القرارات اللازمة بها، ومنها معالجة التلوث البيئي.