فؤاد حسين لرووداو: الاتفاق على الفقرة السابعة للمادة 14 من قانون الموازنة

10-06-2023
الكلمات الدالة فؤاد حسين الموازنة مجلس النواب العراقي
A+ A-
رووداو ديجيتال

أكد رئيس وفد الحزب الديمقراطي الكوردستاني المفاوض في بغداد، فؤاد حسين، أنه تم الاتفاق على الفقرة السابعة للمادة 14 من قانون الموازنة العامة للبلاد.
 
وقال فؤاد حسين، مساء السبت (10 حزيران 2023)، لشبكة رووداو الإعلامية عقب انتهاء اجتماعه مع ممثل الاتحاد الوطني الكوردستاني خالد شواني، داخل مبنى البرلمان العراقي، إنه "تم الاتفاق مع الإطار التنسيقي على الفقرة السابعة للمادة 14 من قانون الموازنة العامة"، مشيراً الى ان الخلافات المتعلقة بإقليم كوردستان انتهت.
 
وتنص الفقرة السابعة من المادة الـ 14 من قانون الموازنة العامة: "عند وجود أي اختلافات في وجهات النظر بين الحكومة الاتحادية وحكومة إقليم كوردستان فيما يتعلق بالحقوق والالتزامات والآليات الواردة في أحكام هذا القانون تشكل لجنة خاصة مشتركة بين الطرفين للنظر في المشكلات العالقة وترفع توصياتها خلال 30 يوماً من تاريخ تشكيلها إلى رئيس مجلس الوزراء الاتحادي لأخذ القرار المناسب".
 
ياتي ذلك قبيل البدء الجلسة البرلمانية المزمع عقدها في مجلس النواب العراقي، هذا المساء، لاستكمال التصويت على مواد وفقرات قانون الموازنة العامة للبلاد لسنوات 2023، 2024، 2025.
 
كان من المنتظر عقد الجلسة اليوم في الساعة الخامسة مساء. وقال مراسل شبكة رووداو الإعلامية هلكوت عزيز من داخل مبنى البرلمان، السبت (10 حزيران 2023)، ان ممثلي الكتل السياسية والأحزاب لم يصلوا الى مجلس النواب في الوقت المحدد، بسبب استمرار الخلافات بين اعضاء الكتل والنواب السياسيين حول فقرات الموازنة.
 
وأشار الى ترجيحات بعقد الجلسة النيابية، في الساعة الثامنة من مساء اليوم السبت.
 
مراسل رووداو أشار الى "معلومات تفيد برفض حزب الاتحاد الوطني الكوردستاني لإزالة الفقرة المتعلقة بتعامل محافظات اقليم كوردستان بشكل مباشر مع بغداد، وان بافل طالباني رئيس الحزب تواصل مع قادة احزاب ائتلاف دولة القانون وعصائب اهل الحق وحركة الفتح لتأكيد رفضه لإزالة الفقرة"، لافتاً الى اجتماع فؤاد حسين مع ممثل الاتحاد الوطني الكوردستاني خالد شواني، للتباحث مرة أخرى بشأن المادة 14.
 
واجتمع مجلس النواب العراقي، أمس الجمعة، وصوت على 12 مادة أخرى من قانون الموازنة العامة للبلاد، بينها المواد 9 و11 و13 المتعلقة بإقليم كوردستان. ورفع البرلمان جلسته الى الساعة الخامسة من مساء اليوم  بعد خلافات ومشادات وقعت بين اعضاء المجلس حول بعض البنود والفقرات.
 

تعليقات

علق كضيف أو قم بتسجيل الدخول لمداخلات أكثر

أضف تعليقاً

النص المطلوب
النص المطلوب