من الثامن للرابع.. مكافحة إرهاب العراق يتقدم في التصنيف العالمي لأجهزة العمليات الخاصة

09-06-2022
الكلمات الدالة جهاز مكافحة الإرهاب يحيى رسول
A+ A-
رووداو ديجيتال

قفز جهاز مكافحة الإرهاب العراقي من المرتبة الثامنة الى المرتبة الرابعة في التصنيف العالمي لأجهزة وفرق العمليات الخاصة، وذلك بعد فوزه بالمرتبة الثانية في مسابقة دولية اقيمت في الأردن.
 
واعلن المتحدث باسم القائد العام للقوات المسلّحة، اللواء يحيى رسول في تغريدة على موقع تويتر، مساء اليوم الخميس (9 حزيران 2022)، عن فوز جهاز مكافحة الارهاب العراقي المرتبة الثانية في مسابقة المحارب الدولي للعمليات الخاصة التي اقيمت في الأردن.
 
واختتمت، اليوم، في المملكة الأردنية الهاشمية فعاليات مسابقة المحارب الدولي للعمليات الخاصة بمشاركة (40) دولة، حيث حصد جهاز مكافحة الإرهاب العراقي المرتبة الثانية على مستوى الدول المشاركة، والمرتبة الثالثة على مستوى الفرق الـ (80) المشتركة في هذه المسابقة.
 
كما فاز الجهاز العراقي بالمرتبة الثانية كأفضل فريق قتالي باقتحام المدن، وفقاً لرسول.
 
وأضاف رسول، "بذلك، قفز تصنيف جهاز مكافحة الإرهاب بالترتيب العالمي من المرتبة الثامنة إلى المرتبة الرابعة عالمياً، على مستوى أجهزة وفرق العمليات الخاصة".
 
جهاز مكافحة الإرهاب العراقي، يضم قوات امنية خاصة تتخصص في مكافحة الإرهاب، تدريبها مُخصص للمعارك النظامية والغير النظامية.
 
ونشط جهاز مكافحة الإرهاب بشكل كبير خلال أعوام 2014-2017، حيث ذاع صيته في وسائل الإعلام على مستوى العالم لدوره الحاسم في محاربة تنظيم داعش وتحرير مدينة الموصل من قبضته في 2016-2017.
 
وفي سياق آخر، حدد يحيى رسول اعمار وراتب المشمولين بالخدمة الالزامية. المقرر تطبيقها في العراق، حسب وكالة الانباء العراقية.
 
وصرّح رسول بأن "راتب المكلف بالخدمة الالزامية سيتراوح بين 700 - 750 الف دينار، بينما تتراوح الأعمار المشمولة بالخدمة الالزامية من 19 - 35 عاماً"، موكداً ان "الجاهزية لاقرار قانون الخدمة الالزامية ".
 
وأشار المتحدّث باسم القائد العام للقوات المسلحة الى وجود "معسكرات كافية وجاهزة للخدمة الالزامية، ولا توجد مشاكل في نظام البديل"، لافتاً الى ان "ثلثي اعداد المؤسسة العسكرية بين سن الشيخوخة والجرحى".
 

 

تعليقات

علق كضيف أو قم بتسجيل الدخول لمداخلات أكثر

أضف تعليقاً

النص المطلوب
النص المطلوب