غرفة التجارة الأميركية حول هجمات بغداد: استهداف للعراق ومواطنيه

07-06-2024
الكلمات الدالة بغداد غرفة التجارة الأميركية
A+ A-
رووداو ديجيتال 

أعرب نائب رئيس غرفة التجارة الأميركية، ستيف لوتس، عن قلقه إزاء سلسلة الهجمات التي طالت شركات ومطاعم تحمل علامات تجارية أميركية، مشيراً إلى أنها استهداف للعراق ومواطنيه. 
 
وقال لوتس، لمدير مكتب رووداو في واشنطن، ديار كورده، اليوم الجمعة (7 حزيران 2024): "قلقون على أولئك الموظفين والشركات. ما يؤسف عليه هو أن استهداف تلك الشركات استهداف للعراق وسكانه. الذين يعملون في تلك الشركات هم عراقيون يتقاضون رواتبهم من هناك ويدعمون أسرهم". 
 
وأضاف أن "الهجمات تلحق الضرر بغرفة التجارة ولا يسرنا ذلك. هذا ليس سبيلاً جيداً على الاطلاق للتعبير عن الاحتجاج تجاه القضايا الكبيرة".
 
نائب رئيس غرفة التجارة الأميركية، أشاد بموقف رئيس الوزراء العراقي، بالقول: "سعداء لرؤيتنا أشخاصاً مثل رئيس الوزراء السوداني يعربون عن قلقهم ولا يدعمون ذلك (الهجمات)".
 
ولفت إلى أن "الشركات لديها فهم جيد وتعلم أن هذا أمر مؤقت"، مبيناً أن "العديد من الاستثمارات في مختلف القطاعات لم تتأثر بالهجمات". 
 
إلى ذلك، أشار لوتس إلى أن بلاده "تدرس الاستثمار طويل الأجل في العراق، بما في ذلك إقليم كوردستان".
 
وشهدت العاصمة العراقية بغداد خلال الأسبوعين الماضيين، خمس هجمات على مطاعم وعلامات تجارية أميركية. 
 
وانتشرت قوات أمنية مشددة في الشوارع، خاصة في الأحياء التي تتواجد فيها المطاعم والعلامات التجارية الأميركية.
 
وقالت وزارة الداخلية العراقية إنها ألقت القبض على عدد من الأشخاص على صلة بالهجمات، لكنها لم تحدد اسم أي شخص بعد، فيما أغلقت 10 مطاعم أميركية في بغداد وعموم العراق بسبب هذه الهجمات.
 
رغم أن الإجراءات الأمنية مشددة، لكن المطاعم لاتزال مغلقة، تماماً كما أراد المهاجمون.
 
تعرضت هذه المواقع (كنتاكي فرايد تشيكن، كيلي هاوس، تشوكليت بار، معهد كامبريدج، وكاتربيلر بلر) خلال الأسبوعين الماضيين لهجمات في بغداد من قبل بعض الجماعات المسلحة التي ادعت أن افعالها هي لنصرة أهالي قطاع غزة.

 

تعليقات

علق كضيف أو قم بتسجيل الدخول لمداخلات أكثر

أضف تعليقاً

النص المطلوب
النص المطلوب