توقيف 12 متهماً بالاعتداء على مقرات حزبية وتمزيق دعايات انتخابية

06-12-2023
الكلمات الدالة العراق انتخابات مجالس المحافظات
A+ A-
رووداو ديجيتال

اوقفت محكمة التحقيق المركزية 12 شخصاً بتهمة الاعتداء على مقرات حزبية وحرق وتمزيق دعايات انتخابية.
 
وذكر بيان صادر عن إعلام القضاء  العراقي، الأربعاء (6 كانون الأول 2023)، أن "محكمة التحقيق المركزية في رئاسة استئناف بغداد/ الرصافة، قررت توقيف مجموعة خارجة عن القانون قاموا بالاعتداء على صور المرشحين وبرامجهم الانتخابية بعد القاء القبض عليهم من قبل القوات الأمنية أثناء قيامهم بعملية الاعتداء".
 
و"قررت المحكمة توقيف مجموعة خارجة عن القانون مكونة من (12) متهماً في مناطق شرق القناة، لقيامهم بالاعتداء على مقرات الأحزاب وحرق وتمزيق صور المرشحين للانتخابات"، حسب البيان.
 
يذكر انه، اقدم عشرات من أنصار التيار الصدري بزعامة مقتدى الصدر، فجر اليوم، على اقتحام مقر تيار الحكمة برئاسة عمار الحكيم وإزالة وتمزيق صور مرشحي هذا التيار في بعض مناطق العاصمة بغداد.
 
وأظهر مقطع متداول قيام أشخاص بأعمال شغب وتخريب طالت مقر تيار الحكمة بعد اقتحامه في حي "جميلة" بمدينة الصدر شرقي العاصمة، وذلك إحتجاجا على منشور متداول منسوب إلى عضو المكتب السياسي في تيار الحكمة "بليغ أبو كلل".
 
وتبرأ "أبو كلل" من ذلك المنشور الذي يهاجم التيار الصدري لمقاطعتهم الانتخابات المحلية في العراق، و يتهمهم بالانقلاب على الشيعة ومحاولة جعلهم أقلية، ويصفهم بـ "الخوارج".
 
كتب "أبو كلل" في منشور على منصة "إكس - تويتر سابقاً" ان المنشور المنسوب إليه سابقاً "مزيف".
 
وقال عضو المكتب السياسي في تيار الحكمة إن "القضية كالتالي: يزورون تغريدة وكلام معيّن، ثم يسبون ويشتمون، ثم يهجمون ليحرقوا او يثيروا الفوضى"، مضيفاً: "بمعنى أنهم لا يستطيعون العيش دون فوضى لذلك يختلقون اسبابها، يكتبون ضد أنفسهم بحسابات غيرهم، يهجمون على مقرات غيرهم لأنهم زوّروا تغريدة".
 
"كل هذا حتى يعطّلوا الانتخابات. (صدك چذب، مو الف مشروع جربتوه بهذي الطريقة وما نجح) .. ترى حتى البرلمان اخذتوه بالفوضى والعنف، وآخر شي الامور رجعت طبيعية، فلا تراهنون على مشروع جديد وهو من الاساس خاسر لان وسيلته غير شرعية" حسب قول "ابو كلل".
 
يشار الى انه من المقرر إجراء انتخابات مجالس المحافظات في العراقي، في 18 كانون الاول الجاري، في انحاء البلاد، باستثناء محافظات إقليم كوردستان.
 

تعليقات

علق كضيف أو قم بتسجيل الدخول لمداخلات أكثر

أضف تعليقاً

النص المطلوب
النص المطلوب
 

آخر الأخبار

تظاهرات في العراق

مؤشر الديمقراطية: العراق من بين الدول العشر الأكثر خطراً على الديمقراطية

يشير آخر تقرير لمؤشر الديمقراطية إلى أن سويسرا هي الدولة التي يوجد فيها أقل تهديد للديمقراطية، بينما أكبر تهديد للديمقراطية قائم في سوريا، ومن بين 138 دولة مرتبة حسب تصاعد مستوى الخطر الذي تتعرض له الديمقراطية، يأتي العراق في المرتبة 130، وإيران في المرتبة 110، وسوريا في المرتبة 138، وتركيا في المرتبة 94.