مراسل رووداو: وزير الدفاع التركي يجتمع مع مسؤولين عراقيين

06-02-2024
الكلمات الدالة العراق تركيا
A+ A-
رووداو ديجيتال

أفاد مراسل شبكة رووداو الاعلامية في بغداد، هلكوت عزيز، بأن وزير الدفاع التركي يشار غولر، وصل الى بغداد وسيعقد اجتماعات مع مسؤولين عراقيين.
 
وأوضح أن وزير الدفاع التركي يشار غولر سيجتمع اليوم الثلاثاء (6 شباط 2024) مع رئيس الجمهورية عبد اللطيف رشيد ورئيس مجلس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني.
 
ونوّه الى أن وزير الدفاع التركي سيزور اقليم كوردستان مساء اليوم الثلاثاء.
 
وكانت أنقرة قد أعلنت أن وزير الدفاع التركي يشار غولر، توجه صباح اليم الثلاثاء، إلى العاصمة العراقية بغداد لإجراء مباحثات رسمية.
 
وأفاد بيان صادر عن وزارة الدفاع التركية، بأن رئيس هيئة الأركان العامة متين غوراك يرافق غولر في زيارته إلى العراق.
 
ولم يتطرق البيان إلى مدة الزيارة ولا المواضيع التي سيبحثها غولر خلالها.
 
يذكر أنه في (24 كانون الأول 2023) أجرى وزير الدفاع التركي يشار غولر زيارة تفقدية للقوات التركية على الحدود الشرقية المجاورة للعراق.
 
وبحسب بيان وزارة الدفاع التركية وقتها، أمضى غولر ليلة في مركز قيادة عمليات القوات الجوية، ليتوجه في الساعات الأولى من صباح اليوم التالي إلى المناطق الحدودية (جنوب شرق تركيا).
 
ورافق وزير الدفاع في زيارته التفقدية قادة الجيش التركي.
 
ويشن الجيش التركي عمليات على مواقع لحزب العمال الكوردستاني في الاراضي العراقية، حيث أكد غولر أن العمليات ستستمر بغض النظر عمن يدعمها.
 

تعليقات

علق كضيف أو قم بتسجيل الدخول لمداخلات أكثر

أضف تعليقاً

النص المطلوب
النص المطلوب
 

آخر الأخبار

بدء حملة توسعة جامع أبي حنيفة في بغداد

بدء حملة توسعة جامع أبي حنيفة في بغداد وساكنو الدور المهدمة يطلبون حلاً بديلاً

مع بدء حملة هدم البيوت الملاصقة لجامع أبي حنيفة النعمان في منطقة الأعظمية بالعاصمة بغداد، والتي اشتراها ديوان الوقف السني من أصحابها بهدف توسعة الجامع، ناشدت عوائل تسكن في هذه البيوت مجاناً، بايجاد بديل سكني لها.