"الشرطة تتفرج".. مقتل شاب في المقدادية على يد مقاول

01-11-2023
الكلمات الدالة العراق ديالى جريمة قتل
A+ A-
رووداو ديجيتال

علمت شبكة رووداو الإعلامية اليوم الأربعاء (1 تشرين الثاني 2023)، بمقتل شاب في قضاء المقدادية ضمن محافظة ديالى على بعد 90 كم عن بغداد.
 
وحسب المعلومات التي حصلت عليها شبكة رووداو، فإن "خلافا في منطقة دور الضباط وسط قضاء المقدادية، بين مقاول يدعى (رياض دحيلس) تسببت أعماله في إحدى شوارع المنطقة بتخريب أنابيب مياه الأهالي، أدى إلى مقتل الشاب إبراهيم عيدان النزاري".
 
النزاري و"خلال مشادة كلامية مع المقاول بسبب تخريب أنابيب مياه منازلهم، لم يتوانى الأخير في أن يرديه قتيلا على مقربة ومرأى أنظار مفرزة للشرطة التي لم تتحرك بشأن الحادث".
 
وتشير المعلومات الى أن "القاتل من أصحاب السوابق، وبحقه عدة أوامر إلقاء قبض لكنها لم تجد طريقها إلى التنفيذ، كونه من أصحاب النفوذ في المدينة ومنتمي لفصيل مسلح".
 
إبراهيم عيدان النزاري، خريج من مواليد 1995، ويمتلك محل لبيع الاكسسوارات النسائية في أسوق حي المعلمين، كا أنه متزوج وله طفلان، حسب المعلومات التي توصلت لها رووداو.
 
يذكر أن المقدادية التي تشهد من حين إلى آخر اضطرابات أمنية لا حصر لها، هي مدينة تقع ضمن محافظة ديالى، وثاني أكبر قضاء في المحافظة، بعد مركز المحافظة بعقوبة.
 
ويبعد قضاء المقدادية حوالي 90 كيلومتراً إلى الشمال الشرقي من العاصمة العراقية بغداد، و40 كيلومتراً شمال شرق بعقوبة، مركز محافظة ديالى.
 
وأصبحت المدينة رسمياً بمستوى ناحية عام 1920، ثم تحولت بإرادة ملكية عام 1950، لتصبح قضاء باسم قضاء المقدادية.
 

تعليقات

علق كضيف أو قم بتسجيل الدخول لمداخلات أكثر

أضف تعليقاً

النص المطلوب
النص المطلوب