نيجيرفان بارزاني وهاكان فيدان يؤكدان على تطوير علاقات العراق وإقليم كوردستان مع تركيا

30-07-2024
رئيس إقليم كوردستان نيجيرفان بارزاني يلتقي وزير الخارجية التركي هاكان فيدان في طهران
رئيس إقليم كوردستان نيجيرفان بارزاني يلتقي وزير الخارجية التركي هاكان فيدان في طهران
الكلمات الدالة نيجيرفان بارزاني هاكان فيدان العراق تركيا إقليم كوردستان طهران
A+ A-

رووداو ديجيتال 

أكد رئيس إقليم كوردستان نيجيرفان بارزاني، ووزير الخارجية التركي هاكان فيدان، على تطوير علاقات تركيا مع العراق وإقليم كوردستان في المجالات كافة. 
 

والتقى الجانبان على هامش مراسم أداء اليمين الدستورية للرئيس الإيراني مسعود بزشكيان التي جرت اليوم الثلاثاء (30 تموز 2024)، في طهران. 
 
وقالت رئاسة إقليم كوردستان، إن نيجيرفان بارزاني وهاكان فيدان أكدا رغبتهما في توسيع التعاون وتعزيز علاقات تركيا مع العراق وإقليم كوردستان في كافة المجالات. 
 
وأشارت إلى أن الجانبين "بحثا آخر التطورات في المنطقة والعديد من القضايا ذات الاهتمام المشترك". 

وشارك رئيس إقليم كوردستان، نيجيرفان بارزاني، على رأس وفد رفيع، في مراسم أداء اليمين للرئيس الإيراني المنتخب مسعود بزشكيان، تلبية للدعوة الرسمية. 

وقالت رئاسة إقليم كوردستان في بيان، إن نيجيرفان بارزاني ووفد رفيع المستوى مرافق له، شارك "إلى جانب رؤساء وكبار مسؤولي الدول الأخرى المدعوة للمشاركة، في مراسم أداء اليمين من جانب رئيس جمهورية إيران الإسلامية مسعود بزيشكيان ومباشرته مهامه، والتي جرت في مجلس الشورى الإسلامي". 

وأشار البيان إلى أن الوفد المرافق لرئيس إقليم كوردستان، ضم "جعفر شيخ مصطفى نائب رئيس إقليم كوردستان، وريبر أحمد وزير داخلية إقليم كوردستان، وفوزي حريري رئيس ديوان رئاسة إقليم كوردستان". 

ووصل نيجيرفان بارزاني ووفده المرافق، ظهر اليوم، إلى طهران تلبية لدعوة رسمية من جمهورية إيران الإسلامية للمشاركة في هذه المراسم.
 
وجرى استقبال رئيس اقليم كوردستان من قبل عدد من المسؤولين الايرانيين. 
 

تعليقات

علق كضيف أو قم بتسجيل الدخول لمداخلات أكثر

أضف تعليقاً

النص المطلوب
النص المطلوب
 

آخر الأخبار

باخرة

غرق باخرة إيرانية في مياه الكويت

أكد المدير العام للسلامة والحماية البحرية في هيئة الموانئ والملاحة البحرية الايرانية، ناصر بسنده، وقوع حادثة غرق الباخرة الإيرانية "آرابختر 1" في المياه الكويتية، في حين تم العثور على ثلاث جثث حتى الآن من طاقم الباخرة.