"بائع الماء اليمني".. قصة طفلٍ تعدت حدود اليمن وأشغلت أبناء بلدٍ طحنته الحروب

28-10-2019
اياد الموسمي
الطفل اليمني "عمرو أحمد"، المعروف باسم "بائع الماء" في العاصمة صنعاء
الطفل اليمني "عمرو أحمد"، المعروف باسم "بائع الماء" في العاصمة صنعاء
الكلمات الدالة اليمن بائع الماء صنعاء
A+ A-

رووداو – صنعاء

تمتلىء الأغنية التي يرددها الطفل اليمني "عمرو أحمد" بكلمات الحب والعشق، وكأنها دعوة للسلام في بلد طحنته الحروب ومزقت الصراعاتُ أوصاله. 

الفقر دفع عمرو للعمل، وربما كان سبباً في تغيير حياته، وبقدر ما العملُ وجعٌ يعاني منه الكثير من أطفال اليمن، فقد كان بالنسبة لهذا الطفل بشرى خير قد تقوده للنجومية .

وتحدث عمرو، لشبكة رووداو الإعلامية، عن بدايته في الغناء وسط متنزة "عصر" قرب العاصمة اليمنية، وقال إنه "بدأ الغناء في (عصر)، وهو متنزه يقع خارج صنعاء، وبعد ذلك بدأ الناس يلتقطون له الصور وهو يغني، واشتهر بعدها".

من جهتها تتحدث والدة "عمرو" عن مساعدته لها في جمع المال من خلال بيع علب المياه، حيث يطرب المارة بالأغاني من أجل دفعهم لشراء بضاعته.

وقالت والدة "عمرو"، لرووداو، إن "عمرو طفل مجتهد ما شاء الله، فبعد عودته من المدرسة يخرج لبيع الماء ليساعدني في مصاريف إخوته. إنه يساعدني في تأمين وجباتنا اليومية، وهو الوحيد من أبنائي يشعر بالمسؤولية" .

لا يتجاوز "عمرو" العاشرة من عمره، فهو لا يزال طالباً في المرحلة الابتدائية، لكن ما يقدمه من الأغاني بصوته، تعدى حدود اليمن.

وفي هذا السياق، أوضحت وكيلة المدرسة التي يدرس فيها "عمرو"، الأستاذة نادية باخريمة، أن عمرو "طالب مجتهد ولديه إحساس بالمسؤولية رغم سنه الصغير، وحضوره في المدرسة يبعث لنا الأمل. شخصياً أشعر بالراحة وأنا أستمع لصوته، وأدعوه صباح كل يوم ليغني لي، فطفل في هذا العمر ويقدم بصوته الأغاني، يبعث المتعة ويُنسى متاعب العمل".

ذاعت شهرة "عمرو" وأشعلت مواقع التواصل الاجتماعي، فهو الآن شخصية مشهورة نالت إعجاب الجمهور العربي، لكنه ينتظر فقط  تحقيق أحلامه.

وتابع "عمرو" حديثه لرووداو قائلاً: "أوجه رسالتي للعالم بأن يدعموا الأطفال الموهبيون في اليمن، وأتمنى أن يصل صوتنا للعالم".

رغم المستقبل الغامض لأطفال اليمن، إلا أن الطفل "عمرو أحمد" المعروف بـ"بائع الماء" قد يكون له مستقبل زاخر بالنجومية، وهو ما يعطي بصيص أمل لأطفال بلد مثقل بالصراعات والحروب.

تحرير: أوميد عبدالكريم إبراهيم

تعليقات

علق كضيف أو قم بتسجيل الدخول لمداخلات أكثر

أضف تعليقاً

النص المطلوب
النص المطلوب
 

آخر الأخبار

الأمين العام لحزب الله اللبناني حسن نصر الله

نصر الله حول تفجيرات أجهزة الاتصالات: تلقينا ضربة قاسية والحساب سيكون عسيراً

أكد الأمين العام لحزب الله اللبناني تلقيهم "ضربة قاسية" في تفجيرات أجهزة الاتصالات، إلا أن "هذه الضربة الكبيرة والقوية وغير المسبوقة لم تسقطنا ولن تسقطنا"، مؤكداً أن المقاومة في لبنان لن تتوقف عن دعم غزة.