القيادة المركزية: تنفيذ 36 عملية ضد داعش في العراق وسوريا خلال آب

08-09-2023
رووداو
الكلمات الدالة القيادة المركزية الأميركية العراق سوريا داعش
A+ A-
 
رووداو ديجيتال

أعلنت القيادة المركزية الأميركية عن تنفيذ 36 عملية "مشتركة" ضد داعش في العراق وسوريا، اسفرت عن مقتل 7 من عناصر التنظيم، معظمهم في العراق. 
 
مقتل 7 من عناصر داعش واعتقال 25 آخرين في العراق وسوريا خلال شهر آب الماضي.
 
جاء ذلك في بيان، الجمعة (8 أيلول 2023)، لحصلية العمليات التي نفذت في العراقي وسوريا، أشارت فيه إلى أنها نفذت "جنباً إلى جنب مع التحالف والشركاء الآخرين، ما مجموعه 36 عملية ضمن هجوم دحر تنظيم داعش".
 
لم تتضمن الإحصائية التي نشرتها القيادة المركزية أي "عملية أميركية" منفردة في البلدين، فيما تم تنفيذ 28 عملية "مشتركة" في العراق و8 عمليات في سوريا، مما أدى إلى "مقتل 7 من عناصر داعش واعتقال 25 آخرين".
 
العمليات أسفرت عن مقتل 6 من عناصر داعش في العراق واعتقال 18 آخرين.
 
في سوريا، اسفرت العمليات المشتركة عن مقتل عنصر واحد من داعش واعتقال 7 عناصر.
 
وأكد قائد القيادة المركزية الأميركية، الجنرال مايكل كوريلا، في البيان، أن "شراكتنا مع قوات الأمن العراقية وقوات سوريا الديمقراطية مستمرة".
 
واضاف: "لقد ركزنا على هزيمة داعش والتهديد الدائم الذي يشكلونه"، مشدداً على التزام القيادة المركزية بـ "التعامل بحزم مع داعش لتوفير الأمن في كل من العراق وسوريا".
 
االقيادة المركزية للولايات المتحدة وتُعرف اختصاراً بـ USCENTCOM أو CENTCOM واحدة من إحدى عشرة قيادة مقاتلة موحدة لوزارة الدفاع الأميركية. 

 

 
في آب الماضي، ‌أعلن الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو غوتيريش، في تقرير الـ 17 إلى مجلس الأمن الدولي حول التهديد الذي يشكله داعش، أن عدد مسلحي داعش في العراق وسوريا يتراوح بين 5 إلى 7 آلاف عنصر.
 
وكشف التقرير عن انخفاض عائدات داعش بسبب إجراءات مواجهة الإرهاب التي اتخذتها الدول الأعضاء في الأمم المتحدة.
 
وبيّن التقرير أن نحو 11 ألف مسلح وعضو مشتبه في التنظيم أو عضو سابق، محتجزون في المراكز الخاضعة لسيطرة قوات سوريا الديمقراطية، 3 آلاف و500 منهم عراقيون ونحو 2000 آخرين من نحو 70 دولة.
 
تأسست القيادة المركزية في العام 1983، وتشمل منطقة مسؤوليتها الشرق الأوسط بما في ذلك مصر في إفريقيا وآسيا الوسطى وأجزاء من جنوب آسيا.
 
 

تعليقات

علق كضيف أو قم بتسجيل الدخول لمداخلات أكثر

أضف تعليقاً

النص المطلوب
النص المطلوب