نتنياهو يتوعد بتحويل غزة إلى "جزر خربة"

07-10-2023
الكلمات الدالة اسرائيل بنيامين نتنياهو غزة فلسطين
A+ A-
رووداو ديجيتال 

توعد رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، بتحويل قطاع غزة إلى "جزر خربة"، داعياً الفلسطينيين في غزة إلى الخروج منها. 
 
في كلمة للرأي العام، السبت (7 تشرين الأول 2023)، قال نتنياهو إنه سيستخدم كافة قدرات الجيش الإسرائيلي للقضاء على حركة حماس، مبيناً أن الحرب "تكون طويلة".
 
وقال نتانياهو إن الجيش الإسرائيلي "على وشك استخدام كل قوته للقضاء على حماس"، مضيفاً: "سنضربهم حتى النهاية وننتقم بقوة لهذا اليوم الأسود الذي ألحقوه بإسرائيل وشعبها".
 
ودعا رئيس الوزراء اليميني سكان القطاع الذي تسيطر عليه حماس وتحاصره إسرائيل، لمغادرته في ظل استعداد جيشه لتحويل مخابئ الحركة "ركاما".
 
وقال: "كل الأماكن حيث تختبئ حماس سنحيلها ركاماً".
 
وتوجه الى سكان القطاع بالقول "اخرجوا الآن لأننا سنتحرك في كل مكان بكل قوتنا"، واصفاً غزة بـ"مدينة الشر".
 
كانت كتائب القسام، قد أعلنت فجر اليوم السبت عن بدء عملية عسكرية من غزة ضد إسرائيل باسم "طوفان الأقصى" قالت إنها "استهدفت بضربة أولى مواقع ومطارات وتحصينات عسكرية للعدو".
 
ونفذ مقاتلون من حركة حماس بشكل مفاجئ عملية اقتحام واشتباك داخل تجمعات وقرى إسرائيلية قريبة من حدود غزة الشرقية، وعمليات إطلاق لآلاف الصواريخ من غزة تجاه المدن الإسرائيلية.
 
المتحدث باسم حركة حماس عبداللطيف القانوع، قال لشبكة رووداو الإعلامية، السبت (7 تشرين الأول 2023)، "معركة طوفان الأقصى التي نفذتها المقاومة الفلسطينية ضد إسرائيل تأتي رداً على الاعتداءات الإسرائيلية المتصاعدة بحق شعبنا الفلسطيني وحماية لشعبنا من تطرف وتغول هذه الحكومة الإسرائيلية اليمينية المتطرفة ودعماً وانتصاراً للمسجد الأقصى المبارك ولمنع تقسيمه وتهويده وأيضاً انتصار للأسرى الأبطال في السجون الإسرائيلية".
 
من جانبه، قال الجيش الإسرائيلي، في بيان: "بدأت منظمة حماس عملية مزدوجة شملت إطلاق قذائف صاروخية وتسلل مخربين إلى داخل الاراضي الإسرائيلية"، مشيرا إلى أن "منظمة حماس ستدفع ثمناً باهظاً"، معلناً "إطلاق عملية السيوف الحديدية ضد حماس في قطاع غزة".
 
وفي آخر حصيلة للمواجهات بين الطرفين، وصل عدد القتلى الإسرائيليين إلى 250 شخص وجرح أكثر من 1100 آخرين. 
 
ومن بين القتلى الإسرائيليين، قائد لواء ناحال يوناتان شتاينبرغ، الذي لقى حتفه في مواجهة مع أحد المسلحين قرب معبر كرم أبوسالم.
 
أما الصحة الفلسطينية فقد أعلنت مقتل 232 فلسطينياً وإصابة 1697 آخرين جراء القصف الإسرائيلي على غزة.
 

تعليقات

علق كضيف أو قم بتسجيل الدخول لمداخلات أكثر

أضف تعليقاً

النص المطلوب
النص المطلوب
 

آخر الأخبار

سياح في مصر

مصر تحقق 6.6 مليارات دولار كإيرادات من 7 ملايين سائح

حققت مصر عائدات بقيمة 6,6 مليارات دولار من قطاع السياحة خلال النصف الأول من العام الحالي بارتفاع قدره حوالي 5 بالمئة عن الفترة نفسها من العام السابق، بحسب بيان لوزارة السياحة والآثار.