إقليم كوردستان يرجح وصول عدد السياح لـ 8 ملايين نهاية 2023

30-11-2023
الكلمات الدالة إقليم كوردستان السياحة
A+ A-
 
رووداو ديجيتال 

رجحت هيئة السياحة في حكومة إقليم كوردستان، أن يصل عدد السياح في نهاية العام الحالي إلى 8 ملايين، مؤكدة استعدادها لاستقبال مئات الآلاف من السائحين خلال موسم الشتاء. 
 
وقالت دائرة الإعلام والمعلومات في حكومة إقليم كوردستان، الأربعاء، إن إقليم كوردستان "يستعد لاستقبال مئات الآلاف من السائحين من داخل العراق وخارجه خلال موسم الشتاء" .
 
وأشارت إلى أن مدير التسويق السياحي في هيئة السياحة بحكومة إقليم كوردستان سيروان توفيق، "يتوقع زيادة عدد السياح خلال موسم الشتاء 2023-2024". 
 
وأضاف: "في إطار الخطة الٳستراتيجية للحكومة التاسعة لإقليم كوردستان، نستعد لاستقطاب عدد كبير من السياح خلال موسم السياحة الشتوية, في مختلف المواقع السياحية, كجبل گارا، وپێنجوين, وكۆڕەك، وپرژە, وسەكران وهي مناطق ثلجية، تمارس فيها رياضات التزلج والطيران المظلي". 
 
ولفت إلى أنه "نظرا لهذا الٳهتمام، نتوقع أن يصل إجمالي عدد السائحين إلى 8 ملايين سائح في عام 2023"، متأملاً أن العدد "سيزداد بشكل أكبر في الاعوام المقبلة". 
 
ووفقاً لإحصائيات الهيئة، فإنه قد زار إقليم كوردستان نهاية شهر أيار 2023، حوالي 5 ملايين سائح خلال موسم الصيف، مشيرة إلى أن 25% من السياح كانوا من الأجانب.
 
هيئة السياحة أوضحت أنها تهدف للوصول إلى 20 مليون سائح بحلول عام 2030، وفقاً للبيان. 

تعليقات

علق كضيف أو قم بتسجيل الدخول لمداخلات أكثر

أضف تعليقاً

النص المطلوب
النص المطلوب