نيجيرفان بارزاني مرحباً بقرار الصدر بالانسحاب: نؤيد موقفه الوطني المسؤول

30-08-2022
الكلمات الدالة نيجيرفان بارزاني مقتدى الصدر
A+ A-
رووداو ديجيتال

رحب رئيس اقليم كوردستان نيجيرفان بارزاني، بقرار زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر بسحب المتظاهرين من المنطقة الخضراء، واصفاً موقف الصدر بـ "الوطني المسؤول".
 
وقال رئيس اقليم كوردستان، في تغريدة على موقع تويتر، الثلاثاء (30 آب 2022): "نرحب بموقف سماحة السيد مقتدى الصدر ومطالبته بإنهاء التوترات وسحب انصاره من المنطقة الخضراء، ونؤيد موقفه الوطني المسؤول"، راجياً ان "يعم الأمان والاستقرار البلد".
 
وجدد نيجيرفان بارزاني دعوته لكل القوى والاطراف للحوار من أجل حل المشاكل في العراق وإنقاذ البلد من "هذا الوضع الصعب".
 
في وقت سابق من اليوم، القى زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر، كلمة دعا فيها انصار التيار المتظاهرين الى الانسحاب خلال 60 دقيقة، مشيرا الى تبرأه من التيار بخلاف ذلك.
 
واعتذر الصدر من الشعب العراقي الذي وصفه بالمتضرر الوحيد ومن الأحداث التي جرت، خلال يومين، مؤكدا انه كان يأمل بخروج احتجاجات سلمية بالأيادي والاكفان دون استخدام الأسلحة.
 
وشهدت العاصمة العراقية بغداد خلال أمس واليوم الثلاثاء، مواجهات مسلحة عنيفة بين انصار التيار الصدري وفصائل مسلحة، بالمنطقة الخضراء، عقب اعلان زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر اعتزاله السياسة.
 
واسفرت المواجهات الدامية الى مقتل 25 شخصاً وإصابة 380 شخصاً آخر بجروح.
 
الصدر دعا انصاره الى الانسحاب من البرلمان والمنطقة الخضراء، خلال ساعة واحدة فقط، مهددا بالتبرّؤ منهم في حال عدم تنفيذهم لذلك.
 

تعليقات

علق كضيف أو قم بتسجيل الدخول لمداخلات أكثر

أضف تعليقاً

النص المطلوب
النص المطلوب