مشكلة "فنية" في حقل كورمور تسبب انقطاعاً للكهرباء في إقليم كوردستان

26-06-2024
الكلمات الدالة حقل كورمور إقليم كوردستان
A+ A-
رووداو ديجيتال 

تواجه مناطق إقليم كوردستان، منذ صباح اليوم الأربعاء (26 حزيران 2024)، انقطاعات في الكهرباء الوطنية بسبب مشكلة بـ "ضغط الغاز" في حقل كورمور بالسليمانية. 
 
وقال مدير التحكم بالكهرباء في السليمانية غالب محمد، لشبكة رووداو الإعلامية، إنهم اضطروا إلى إغلاق وحدات توليد الطاقة واحدة تلو الأخرى نتيجة انخفاض "ضغط الغاز" في حقل كورمور الغازي. 
 
وأضاف أن "70 بالمائة من الكهرباء في إقليم كوردستان سيتم قطعها إذا لم يتم حل المشكلة من قبل فريق دانة غاز بالقريب". 
 
وبحسب غالب محمد، فإنه لن يكون هناك انقطاع كامل للتيار الكهربائي في إقليم كوردستان.
 
وبيّن أن "معظم الكهرباء في إقليم كوردستان يتم إنتاجها عن طريق الغاز والمصدر الرئيسي هو حقل كورمور"، مبيناً أنه "يتم توفير القليل منه على الأقل من حقل خورمال".
 
وكانت مديرية كهرباء السليمانية، قد أعلنت عن انقطاع التيار الكهربائي بشكل عام بسبب توقف إمدادات الغاز من قبل شركة دانة غاز. 
 
مدير التحكم بالكهرباء في السليمانية، ذكر أن "توقف الإمدادات وقع في الساعة التاسعة من صباح اليوم لأسباب مجهولة نتيجة انخفاض ضغط الغاز، مما أدى إلى انخفاض إنتاج الكهرباء وتعذر تنفيذ برنامج توزيع الكهرباء".
 
وأشار معروف إلى أنه تم إيقاف معظم المغذيات، بما في ذلك قاعات الامتحانات، لحين حل المشكلة وعودة إنتاج الكهرباء إلى وضعه الطبيعي.
 
في السياق، قال مصدر في شركة دانة غاز لشبكة رووداو الإعلامية إن مشكلة فنية حدثت في حقل غاز كورمور وأن فرقهم تعمل على إصلاحه. 
 
وأكدت أنهم يحاولون حل المشكلة في أقرب وقت ممكن.
 

تعليقات

علق كضيف أو قم بتسجيل الدخول لمداخلات أكثر

أضف تعليقاً

النص المطلوب
النص المطلوب