السياحة: 7.5 ملايين سائح زاروا إقليم كوردستان منذ مطلع 2023

25-12-2023
الكلمات الدالة السياحة هيئة السياحة إقليم كوردستان
A+ A-
رووداو ديجيتال

أعلن مدير إعلام هيئة السياحة في إقليم كوردستان، أن سبعة ملايين و500 ألف شخص زاروا إقليم كوردستان ومناطقه السياحية، خلال 11 شهراً من العام الجاري، مشيراً الى ان العدد المذكور يجسد "رقماً قياسياً جديداً".
 
مدير إعلام هيئة السياحة بإقليم كوردستان ابراهيم عبد المجيد، كشف لشبكة رووداو الإعلامية الاثنين (25 كانون الأول 2023)، عن الأرقام الجديدة المذكورة، موضحاً أن غالبية السائحين الذين زاروا إقليم كوردستان، هم مواطنون قدموا من المحافظات العراقية.
 
فيما شكّل الأجانب من خارج العراق 25% من السياح هذا العام.
 
وتواصل هيئة السياحة بإقليم كوردستان جهودها على مدار الفصول الأربعة من السنة لجذب السياح الى مناطق الإقليم. وفي هذا الإطار، أشار عبد المجيد الى ان، خلال السنوات الماضية كان السائحون يقصدون إقليم كوردستان في فصل الصيف والمناسبات فقط، لكن الآن يتوافد السياح الى الإقليم خلال فصلي الخريف والشتاء أيضاً لزيارة المواقع السياحية.
 
أبرز الأماكن السياحية في إقليم كوردستان:
 
حسب إحصائية زودت هيئة السياحة شبكة رووداو الإعلامية بها، يضم إقليم كوردستان 2708 مواقع وأماكن سياحية أو مصنّفة ضمن المجال السياحي، كالآتي:
 
714 مقهى
 
10 مدن ملاهي
 
589 مطعماً
 
599 شركة ومكتباً سياحياً
 
54 مجمعاً سياحياً
 
460 فندقاً
 
282 موتيلاً
 
وأشارت إحصائية هيئة السياحة الى زيارة 4 ملايين و93 ألف و888 سائحاً لإقليم كوردستان خلال 11 شهراً من عام 2021، في حين وصل عددهم الى 6 ملايين سائح خلال نفس الفترة من عام 2022.
 
وفقاً لنفس الإحصائية، فإن العدد الأكبر من السياح سنوياً يقصدون محافظة أربيل ومناطقها السياحية بالدرجة الأولى، ثم السليمانية، ومن ثم دهوك وحلبجة.
 

تعليقات

علق كضيف أو قم بتسجيل الدخول لمداخلات أكثر

أضف تعليقاً

النص المطلوب
النص المطلوب