نيجيرفان بارزاني مهنّئاً المسيحيين بعيد الميلاد: ستظل كوردستان وطننا كلنا مجتمعين

24-12-2023
الكلمات الدالة نيجيرفان بارزاني عيد الميلاد المسيحيون
A+ A-
رووداو ديجيتال

هنّأ رئيس إقليم كوردستان نيجيرفان بارزاني، المسيحيين بحلول عيد ميلاد رسول المسيح عيسى (ع)، راجياً لأبناء المكوّن قضاء "عيد سعيد وعطلة هانئة".
 
وأكد نيجيرفان بارزاني في رسالة وجهها لأبناء المكون المسيحي، بهذه المناسبة مساء اليوم الأحد (24 كانون الأول 2023)، على الثقافة والقيم العليا لشعب كوردستان في التعايش والتسامح وقبول الآخر، مطمئناً الجميع بأن "كوردستان ستظل كما كانت دائماً وطننا كلنا مجتمعين".
 
رئيس إقليم كوردستان استذكر في رسالته تضحيات شعب كوردستان بكل مكوناته، ونضاله وكفاحه ليعيش بحرية.
 
يُعتبر عيد الميلاد ثاني أهم الأعياد المسيحية على الإطلاق بعد عيد القيامة، وهو احتفال ديني وثقافي حول العالم، يترافق مع عيد الميلاد احتفالات دينية وصلوات خاصة للمناسبة عند أغلبية المسيحيين، واجتماعات عائلية واحتفالات اجتماعية أبرزها وضع شجرة عيد الميلاد وتبادل الهدايا واستقبال بابا نويل وإنشاد الترانيم الميلاديَّة وتناول عشاء الميلاد.
 
وتحتفل أعداد كبيرة من غير المسيحيين ثقافياً بالعيد أيضاً، وهو عطلة رسمية في أغلب دول العالم، وفي الوطن العربي يعد عطلة في سوريا ولبنان ومصر والأردن وفلسطين والعراق.
 
فيما يلي نص رسالة رئيس إقليم كوردستان:
 
"أبارك لجميع المسيحيين في كوردستان والعراق والعالم أجمع بعيد ميلاد سيدنا عيسى عليه السلام، وأرجو لهم عيداً سعيداً وعطلة هانئة وأوقاتاً طيبة.
 
في هذه الذكرى، نؤكد من جديد على الثقافة والقيم العليا لشعب كوردستان في التعايش والتسامح وقبول الآخر. ونطمئن مواطنينا المسيحيين وجميع المكونات الدينية والعرقية إلى أن كوردستان ستظل كما كانت دائماً وطننا كلنا مجتمعين.
 
لقد قدم شعب كوردستان بكل مكوناته التضحيات، وناضل وكافح ليعيش بحرية. بالوئام والتكاتف بيننا جميعاً نتمكن من تجاوز التحديات والأزمات، ومعاً نخدم الشعب والوطن من أجل مستقبل أفضل لأجيالنا القادمة.
 
مبارك عيد الميلاد على الجميع، وكل عام وأنتم بخير".
 

تعليقات

علق كضيف أو قم بتسجيل الدخول لمداخلات أكثر

أضف تعليقاً

النص المطلوب
النص المطلوب