وزارة التعليم العالي الاتحادية تعترف بالجامعة الأمريكية في السليمانية

23-02-2017
رووداو
الكلمات الدالة وزارة التعليم العالي الاتحادية الجامعة الأمريكية السليمانية
A+ A-

رووداو - أربيل

حصلت الجامعة الأمريكية في العراق - السليمانية على اعتراف كامل من وزارة التعليم العالي والبحث العلمي الاتحادية في بغداد، وبذلك أصبحت أول جامعة أهلية في إقليم كوردستان تعترف بها الحكومة الاتحادية.

وقال رئيس الجامعة، بروس ووكر فيرغسون، إننا نشكر الوزارة في بغداد على قرارها الذي يعكس حرص الجامعة علىالتميز في التعلم والتعليم والأبحاث". 

وأضاف فيرغسون، إن الإعتراف "يمثل دعم الحكومة العراقية للابتكار في التعليم العالي رسالة جادة بخصوص الأمل والتقدم تدفع الجامعة إلى مضاعفة جهودها لترسيخ المعايير الأكاديمية الأعلى والأفضل في داخل العراق وخارجه. "

يشار إلى أن وزارة التعليم العالي والبحث العلمي في إقليم كوردستان اعترفت بالجامعة الأمريكية في العراق – السليمانية، منذ سنوات استناداً على برنامج اللغة الإنجليزية الذي تقدمه، وهو البرنامج الوحيد في المنطقة الذي تعترف به "هيئة اعتماد برامج اللغة الإنجليزية" الامريكية المعتمدة رسمياً من وزارة التعليم الامريكية.

وتأمل الجامعة أن يفسح اعتراف وزراة التعليم العالي الاتحادية بها المجال امامها لاستيعاب المزيد من الطلاب من خلفيات متنوعة لخلق بيئة دراسة مفتوحة وتنافسية على نحو اوسع في الحرم الجامعي. في هذا الاطار، تخطط الجامعة لفتح مكتب لها في بغداد هذا العام لاستقبال طلبات الراغبين بالدراسة فيها من الذين يعيشون خارج إقليمكردستان العراق .

تأسست الجامعة في عام 2007، وهي مؤسسة مستقلة، غير ربحية، مكرسة لتحقيق التميز في التعلم والتعليم والبحث، على اسس التعليم الحديث الشامل الذي يقوم على التحليل الرصين والتفكير المستقل، من اجل خريجين متميزين تكون لهم الريادة في مختلف مجالات الحياة في العراق وإقليم كوردستان، والمنطقة بشكل عام.

تعليقات

علق كضيف أو قم بتسجيل الدخول لمداخلات أكثر

أضف تعليقاً

النص المطلوب
النص المطلوب