مراسل رووداو: سقوط قذيفة قرب قرية برخ في قضاء زاخو

22-07-2022
مشهد لمصيف قرية برخ بزاخو بعد أبام من القصف - رووداو
مشهد لمصيف قرية برخ بزاخو بعد أبام من القصف - رووداو
الكلمات الدالة برخ زاخو إقليم كوردستان
A+ A-
رووداو ديجيتال 

أفاد مراسل شبكة رووداو الإعلامية بسقوط قذيفة قرب قرية برخ في قضاء زاخو التابع لمحافظة دهوك بإقليم كوردستان، دون التسبب بخسائر بشرية. 

وأضاف مراسل شبكة رووداو الاعلامية، يوم الجمعة (22 تموز 2022) ان قذيفة سقطت قرب قرية برخ في حدود قضاء زاخو، والتي شهدت في العشرين من شهر تموز الجاري أربع قذائف مدفعية، اسفرت عن استشهاد تسعة أشخاص وإصابة 26 آخرين بجروح.

ولاقى القصف الذي طال مصيف برخ في قضاء زاخو بمحافظة دهوك، ردود أفعال مستنكرة وغاضبة، على الصعيدين الشعبي والرسمي، محلياً ودولياً، في وقت شهدت عدد من المدن العراقية تظاهرات احتجاجية.
 
وانتاب السياح في تلك المنطقة حالة من الذعر والرعب، عند سماع أصوات القصف المدفعي العنيف الذي استهدف ظهيرة الأربعاء (20 تموز 2022)، قرية برخ في ناحية دركار التابعة لقضاء زاخو في محافظة دهوك بإقليم كوردستان، ما أسفر عن استشهاد 9 مواطنين وإصابة 31 آخرين.
 
وسارعت السلطات في محافظة دهوك الى نقل الجثث للطب العدلي، والجرحى الى مستشفى زاخو لتلقي العلاج، في وقت ‎وجّه رئيس الوزراء العراقي، مصطفى الكاظمي، بالتحقيق الفوري بالحادث، وإيفاد وزير الخارجية فؤاد حسين ونائب قائد العمليات المشتركة وسكرتيره الشخصي وقائد قوات حرس الحدود إلى محل الحادث للوقوف على حيثياته وزيارة الجرحى.

في المقابل أفاد وزير الخارجية التركية، جاووش أوغلو، أنه بحسب المعلومات الواردة من قوات بلاده المسلحة، فانه لم يتم تنفيذ أي هجوم ضد المدنيين في دهوك.
 
وقال أوغلو للتلفزيون التركي الرسمي، يوم الخميس (21 تموز 2022): "نرفض الاتهامات الموجهة إلينا ومستعدون للتعاون مع السلطات العراقية"، مبيناً أن "هناك منظمات إرهابية لا تزال موجودة في أراضي العراق منها حزب العمال الكوردستاني"، حسب قوله.

تعليقات

علق كضيف أو قم بتسجيل الدخول لمداخلات أكثر

أضف تعليقاً

النص المطلوب
النص المطلوب