مسلحو "الحمزات" يقتلون مدنياً كوردياً ويصيبون آخر في عفرين

22-06-2024
الكلمات الدالة عفرين الحمزات
A+ A-
رووداو ديجيتال 

أطلق مسلحو فصيل منضو في الجيش الوطني السوري التابع للمعارضة السورية، النار على مدنيين اثنين في عفرين، حيث أسفر ذلك عن مقتل أحدهم وإصابة الآخر. 
 
المسلحون المنتمون لفصيل الحمزات، وهو فصيل سوري معارض موال لتركيا، أطلقوا النار صباح الثلاثاء الماضي 18 حزيران 2024، على مواطنين اثنين، مما أدى إلى إصابتهما، حيث توفي أحدهم متأثراً بجراحه في المستشفى صباح اليوم الجمعة (21 حزيران)، ويدعى جمال كولين، وهو أب لطفلين، ويبلغ 26 عاماً. 
 
من جانبه، قال عبد الرحمن كولين شقيق الفقيد، الذي حل ضيفاً على نشرة السابعة مساء على شاشة رووداو الخاصة بروجآفا وسوريا: "كان أخي عائداً إلى منزله من العمل على دراجة نارية وعندما حاول المسلحون الاستيلاء على دراجته قرب أحد الحواجز، هرب وأطلقوا النار عليه من الخلف فأصيب في ظهره وتوفي في المستشفى".
 
وقال كولين: "كان أخي برفقة صديق آخر اسمه محمد عليكو، وهو جارهم في قرية داركير، وقد أصيب برصاصة في ساقه وحالته حرجة". 
 
وبحسب عبد الرحمن كولين، فإن أحد سكان قرية داركير الواقعة بناحية معبطلي، ويدعى بكر عدنان كان شاهداً على الحادثة، مبيناً أن "المسلحين داهموا القرية مساء ذلك اليوم واعتقلوا المواطن، ولا يزال مصيره مجهولاً".
 
في غضون ذلك، قال أحمد حسن، عضو قيادة المجلس الوطني الكوردي - سوريا في عفرين، إن الحادث وقع يوم 18 من هذا الشهر، عندما كان جمال ومحمد عائدين إلى قرية داركير وأطلقت مجموعة مسلحة النار عليهما. 
 
وأضاف أن "المقاتلين المحيطين بالقرية ينتمون إلى فصيل الحمزة (الحمزات)".
 
ووري جثمان الفقيد الثرى بقريته مساء اليوم، بحسب حسن الذي ذكر أنه "تم لف جثمان جمال كولين بعلم كوردستان ووضع صورة الرئيس مسعود بارزاني على نعشه".
 
ورأى أحمد حسن، عضو المجلس المنضوي في الائتلاف السوري المعارض، أن هناك حاجة إلى حل دولي لإنهاء الوضع في عفرين.
 
وتابع: "لا يمكن أن تكون هناك مجموعة تقتل الناس وتدير المحاكم في نفس الوقت. إلى أن يتم حل هذا الوضع، من المتوقع أن نشهد مثل هذه الحوادث".
 
وشدد على أنه "لا الحكومة المؤقتة ولا أي طرف آخر يستطيع وقف انتهاكات الفصائل المسلحة في عفرين باستثناء الحكومة التركية". 
 
وتسيطر أنقرة وفصائل سورية معارضة على منطقة عفرين الكوردية في شمال سوريا منذ عام 2018 بعد عملية "غصن الزيتون" العسكرية، الأمر الذي أدى لموجة نزوح كبيرة للأهالي. 
 

تعليقات

علق كضيف أو قم بتسجيل الدخول لمداخلات أكثر

أضف تعليقاً

النص المطلوب
النص المطلوب
 

آخر الأخبار

كادر برامج رووداو مع قناصل وممثلي دول وقوى سياسية خلال المراسم في أربيل

المجتمع الدولي يتطلع لتغطية رووداو لانتخابات برلمان كوردستان

أشاد ممثلو الدول والأطراف السياسية بخطط واستعدادات شبكة رووداو الإعلامية لتغطية انتخابات برلمان كوردستان، وقال القنصل الأمريكي في أربيل إن الحوار المتوقع في برامج رووداو سيشكل جزءاً مهماً من موسم ناجح للحملات الانتخابية، وهو أساس رئيس لديمقراطية فاعلة في الإقليم.