المجلس الوطني الكوردي يعلن مقاطعة انتخابات البلديات في الجزيرة

20-02-2015
رووداو @Rudawkurdish
الكلمات الدالة سوريا، كوردستان، الجزيرة
A+ A-

رووداو – كوردستان سوريا

أعلنت الأحزاب السياسية في المجلس الوطني الكوردي، مقاطعة الإنتخابات البلدية في مقاطعة الجزيرة بكوردستان سوريا، واصفين الإجراء الذي اتخذه حركة المجتمع الديمقراطي، بـ"المنفرد والخاطئ".

وأشار عضو المكتب السياسي في الحزب الديمقراطي الكوردستاني – سوريا، محمد علي، إلى أن "حركة المجتمع الديمقراطي (TEV - DEM)، أعلنت بمفردها عن انتخابات البلديات في مقاطعة الجزيرة، دون التشاور مع باقي الأطراف السياسية"، معلنا "مقاطعة حزبه للعملية الانتخابية".

بدوره انتقد القيادي في الحزب الديمقراطي التقدمي، عبد الله علي، ما وصفه بـ"انفراد حركة (TEV - DEM) في اتخاذ قرار إجراء الانتخابات البلدية"، مضيفا: "كان يتوجب على الأطراف السياسية في حركة المجتمع الديمقراطي، التشاور مع معظم الأحزاب في المجلس الوطني الكوردي"، واصفا الأجراء بـ"المتسرع والخاطئ".

في حين دعا القيادي في حزب الاتحاد الديمقراطي (PYD)، مناور عبدو، أحزاب المجلس الوطني الكوردي، إلى "التحلي بروح الأخوة وعدم إثارة الخلافات"، ماضيا بالقول: "الكورد يديرون مناطقهم الان، ولا داعي لاختلاق الخلافات والحجج، المجلس اتهمنا بالتسرع عندما بدأنا بتشكيل المؤسسات المدنية، وكذلك عندما قمنا بتشكيل وحدات حماية الشعب، والان عندما أعلننا عن الانتخابات البلدية، تهمة التسرع أصبحت حجة واهية وأتمنى من احزاب المجلس أن يكفوا عن التذرع بها".

وكانت الرئيسة المشتركة للمفوضية العليا للانتخابات المستقلة في مقاطعة الجزيرة، كلناز صالح، قد حددت في مؤتمر صحفي بمدينة عامودا مطلع شهر شباط الجاري، يوم 13 اذار موعدا رسميا لانتخاب البلديات في المقاطعة.


تعليقات

علق كضيف أو قم بتسجيل الدخول لمداخلات أكثر

أضف تعليقاً

النص المطلوب
النص المطلوب