ابنة الشيخ باز تروي لرووداو لحظة استهداف منزلهم بالصواريخ

19-03-2022
الكلمات الدالة الشيخ باز برزنجي قصف أربيل
A+ A-

رووداو ديجيتال 

لا يزال أفراد أسرة الشيخ باز برزنجي، في حالة صدمة جراء الهجوم الصاروخي لمنزلهم دون معرفتهم المقصد من استهدافهم.

عائلة الشيخ باز التي نجت بأعجوبة من الهجوم، أرادوا أن يخبروا العالم، عبر إظهار مشاهد من منزلهم المدمر، أن منزلهم ومكان معيشتهم، استُهدف لأسباب لا أساس لها.

وكان منزل الشيخ باز وعائلته، هو المكان الذي يتم فيه تخزين جميع الأشياء الثمينة الخاصة بهم، إضافة لكونه مكان إقامتهم، كما أن القطع والصور التذكارية في ذلك المنزل، المحترقة والمكسرة، لم يتم إصلاحها إلى جانب ترميم المنزل.

وأشار الرئيس التنفيذي لـ"كار"كروب، باز برزنجي، ومالك المنزل لشبكة رووداو الإعلامية، إنه "كان قريباً من المكان، على بعد 10 إلى 150 متراً منه، لذلك تعتبر كارثة، خاصة بالنسبة للأطفال".

عدسة رووداو تجولت في المنزل بجانب برزنجي الذي يذهب إلى كل زاوية من البيت وينظر إلى الأنقاض، بدءاً من أرضية المنزل إلى أعلى السقف، ولم يتبق شيء صالح للاستخدام.

وقال الشيخ باز برزنجي: "هذا بيت عائلتي ومنزلنا، جميع صور وألعاب أطفالي موجودة في هذا المنزل، بإمكانكم البحث في الزوايا لتشاهدوا الألعاب، أرشيف طفولتنا موجود هنا حتى الآن". 

وبحسب مصادر رووداو، فإنه بسبب إصابة زوجة الشيخ باز، نوين صبحي بكورونا، انتقلوا إلى منزل آخر بالقرب من منزلهم الرئيسي، قبل أيام من الهجوم، ففي مساء يوم 12 آذار، ظهرت نتيجة اختبار زوجة الشيخ سلبية، وبناءً على طلبها، تم تأجيل العودة للمنزل ليوم آخر.

ابنة الشيخ باز برزنجي تتحدث عن لحظة الهجوم الصاروخي

وقالت بانو ابنة الشيخ باز برزنجي، لشبكة رووداو الإعلامية، إن "لا أحد منهم استطاع أن يقف، بسبب تحطم النوافذ، هذا كان وضعنا في تلك الليلة، ارتدينا أي حذاء وسترة ممن وقعوا بين أيدينا، لقد كنا في الحديقة ورأينا صاروخاً في السماء يمر فوقنا، لم ندري ما اذا كانت طائرات مسيرة أم صواريخ باليستية ".

وتعرضت مدينة أربيل لقصف بالصواريخ فجر يوم الأحد (13 آذار 2022) وسقطت بعض تلك الصواريخ بالقرب من مناطق مأهولة بالسكان، ما ألحق أضراراً مادية بعدد من المنازل والمباني.
 
إدانات واسعة من داخل العراق وخارجه تبعت الهجوم، كما قال مسؤولون أميركيون إن الهجوم الصاروخي في أربيل فجر الأحد، تقف إيران وراءه، في حين أعلن الحرس الثوري الايراني تبنيه هذا القصف، بحجة وجود "مقر تابع للموساد الاسرائيلي".

ودعت أربيل وبغداد، وكذلك الشيخ باز نفسه، إلى إجراء تحقيق شامل في الهجوم، كما طالبوا إيران نفسها بالحضور والتحقيق، وتسبب الهجوم في أضرار جسيمة لعدة منازل أخرى.

 

تعليقات

علق كضيف أو قم بتسجيل الدخول لمداخلات أكثر

أضف تعليقاً

النص المطلوب
النص المطلوب