قسد: تعرض سجن الصناعة لعناصر داعش لقصف صاروخي وإصابات بين المعتقلين

16-01-2024
الكلمات الدالة قسد
A+ A-
رووداو ديجيتال 

أعلنت قوات سوريا الديمقراطية، إلى تعرض سجن الصناعة في مدينة الحسكة لقصف صاروخي، مشيرة إلى وقوع إصابات "خفيفة" بين المعتقلين. 

وقالت في بيان مقتضب، إنه "بتمام الساعة 7:30 من صباح اليوم الثلاثاء، تعرض سجن الصناعة في مدينة الحسكة والتي يحوي عناصر تنظيم داعش الإرهابي إلى قصف صاروخي". 

وأوضحت قسد أنه "استهدف قسم أشبال الخلافة، وأدى إلى إصابات خفيفة في صفوف المعتقلين".

وذكرت أنه "خلال الهجوم، حاول العشرات من معتقلي التنظيم الإرهابي الفرار من السجن"، مبينة أن "التدابير الأمنية المتخذة من قبل قوّاتنا وقوات الأمن الداخلي منعت نجاح المحاولة". 

 
 
ويضم سجن الصناعة أو سجن الحسكة المركزي، قرابة 3500 سجين من عناصر تنظيم داعش، وأكثر من 700 طفل مما يعرف "بأشبال الخلافة"، وهو ليس الوحيد بل هناك ما لا يقل عن عشرين سجناً آخر، مثل سجن عايد في الطبقة الذي يضم نحو ألف معتقل، وسجن الاحداث في الرقة ويضم نحو ألف وخمسمائة، وسجن علايا في قامشلو الذي يضم نحو ألف وخمسمائة، وسجن ديريك (المالكية)، الذي يضم أخطر المطلوبين، ويقبع فيه نحو الفي سجين، وسجن الشدادي الذي يضم نحو ستمائة سجين، وعدد من السجون المحلية الأخرى.
 
وكان عناصر داعش قد شنوا بتاريخ 20 كانون الثّاني 2022 هجوماً على سجن الصناعة في حي غويران، بحدود السّاعة السّابعة مساءً، وعبر تخطيط مسبق، الذي يحتجز فيه الآلاف من عناصر التنظيم، وانضمت إلى الهجوم العديد من المجموعات الانتحاريّة أيضاً، وفق بيان لقسد آنذاك. 

تعليقات

علق كضيف أو قم بتسجيل الدخول لمداخلات أكثر

أضف تعليقاً

النص المطلوب
النص المطلوب