المفوضية: لا تمديد لعملية الاقتراع بانتخابات برلمان إقليم كوردستان

15-10-2024
الكلمات الدالة اقليم كوردستان المفوضية العليا المستقلة للانتخابات
A+ A-
رووداو ديجيتال

أعلنت المفوضية العليا المستقلة للانتخابات، عدم وجود أي تمديد في عملية اقتراع انتخابات إقليم كوردستان، مشيرة إلى أن التصويت سيكون بالبطاقة البايومترية فقط.
 
وجاء في بيان للمفوضية، اليوم الثلاثاء (15 تشرين الأول 2024): لـ "التحالفات والأحزاب والمرشحين ووكلائهم والناخبين والمراقبين والإعلاميين كافة بأن مراكز ومحطات الاقتراع لانتخابات برلمان إقليم كوردستان العراق 2024 ستفتح في تمام الساعة السابعة صباحاً وتغلق في السادسة مساء للاقتراع الخاص يوم الجمعة الموافق 2024/10/18".
 
وأوضح البيان أن "يوم الأحد 2024/10/،20 سيكون للاقتراع العام"، لافتاً إلى أنه "لن يكون هنالك أي تمديد بعملية الاقتراع. إذ أن عملية فتح محطات الاقتراع والإغلاق ستكون بشكل إلكتروني، وأن التصويت سيكون باستخدام بطاقة الناخب البايومترية فقط".
 
وحسب قرار اللجنة الأمنية العليا يمنع إدخال جهاز الموبايل والكاميرات إلى مراكز ومحطات الاقتراع، باستثناء المراكز التي تم تخصيصها للإعلاميين، على ما جاء في بيان المفوضية.
 
المفوضية دعت في بيانها الجميع الى "الالتزام بالتوجيهات كافة التي تصدر عن المفوضية"، معربة عن أمنيتها بأن "تكون مخرجات هذه الانتخابات خطوة مضافة الى مستقبل أمن وزاهر لشعب كوردستان العراق".
 

تعليقات

علق كضيف أو قم بتسجيل الدخول لمداخلات أكثر

أضف تعليقاً

النص المطلوب
النص المطلوب