قسد: استشهاد 4 مقاتلين بمجلس منبج العسكري باستهداف مسيّرة تركية

14-06-2023
الكلمات الدالة منبج تركيا
A+ A-
رووداو ديجيتال 

أعلنت قوات سوريا الديمقراطية (قسد)، مقتل 4 عناصر ضمن مجلس منبج العسكري المنضوي تحت قسد، إثر قصف تركي استهدف قرية في شمال غرب مدينة منبج. 
 
وقال المركز الإعلامي لقسد في بيان، اليوم الأربعاء (14 حزيران 2023)، "قدمت قوّات مجلس منبج العسكري صباح اليوم الأربعاء أربع شهداء في محاولة لتخليص طفلين جريحين أُصيبا في قصف مدفعي للاحتلال التركي على قرية الدندنية شمال غرب مدينة منبج". 
 
وأوضحت قسد أن القوات التركية وفصائل الجيش الوطني المعارض، قصفت "صباح اليوم بقذائف المدفعية الثقيلة مزرعة لأهالي قرية الدندنية حيث أُصيب طفلين نتيجة القصف، حيث حاولت مجموعة من مقاتلي مجلس منبج العسكري الوصول إلى الجرحى المدنيين ونقلهم إلى مشفى مدينة منبج، حيث تعرضوا لقصف من طائرة استطلاع تابعة للاحتلال استشهد خلالها أربعة مقاتلين وأُصيب اثنين آخرين بجروح". 
 

لا يتوفر وصف.

 

وأضافت أنه "بعد محاولات حثيثة تمكن مقاتلو المجلس من إنقاذ الطفلين ونقلهم إلى مشفى مدينة منبج". 

 
وذكرت قسد أن مسيّرة تركية قصفت "منزلاً في قرية عرب حسن، أدى إلى استشهاد أحد المدنيين". 
 
وتابعت "منذ صباح أمس الثلاثاء، كثّف الاحتلال التركي ومرتزقته قصفهم الهمجي والعشوائي للقرى الشمالية والغربية والشرقية لمدينة منبج حيث استشهد خلالها عدد من المدنيين ومقاتلو مجلس منبج العسكري، إضافة إلى حدوث أضرار كبيرة بمزارع وممتلكات المدنيين". 
 
بدورها، أدانت الإدارة المدنية الديمقراطية في منبج وريفها عبر بيان للرأي العام، الاستهداف التركي قائلة: "في هذه الساعات تقوم قوات الاحتلال التركي قوات القتل والإجرام بشن اعتداءات متواصلة على مناطق شمال وشرق سوريا، هذه الاعتداءات التي تستهدف المدنيين قبل العسكريين لا تراعي القوانين الدولية، حيث تستهدف فرق الإنقاذ التي تسعى جاهدة لإسعاف الجرحى من الأطفال والنساء العزل، وتم استشهاد خمسة من الرفاق العسكريين خلال محاولتهم إسعاف طفلين مصابين نتيجة القصف الوحشي البري الذي قامت به قوات الإجرام التركي قوات القتل والتدمير".
 
وشددت الإدارة على "رفض هذه الهجمات البربرية"، مطالبة "كافة المنظمات الدولية والإنسانية بالتدخل الفوري والسريع لمنع تلك الهجمات التي طالت منازل المدنيين والأطفال والنساء والمحاصيل الزراعية".
 
في السياق، أُصيب 4 أشخاص في قصف تركي، الأربعاء، استهدف الطريق الواصل بين مدينة قامشلو وتربسبيه، فيما تعرضت سيارات مواطنين آخرين للضرر إثر ذلك. 

 

تعليقات

علق كضيف أو قم بتسجيل الدخول لمداخلات أكثر

أضف تعليقاً

النص المطلوب
النص المطلوب