مسرور بارزاني والقائد العام للتحالف الدولي بالعراق وسوريا يبحثان تعزيز التعاون ضد الإرهاب

12-06-2024
رووداو
الكلمات الدالة مسرور بارزاني التحالف الدولي الإرهاب
A+ A-
رووداو ديجيتال

بحث رئيس حكومة إقليم كوردستان، مسرور بارزاني، والقائد العام لقوات التحالف الدولي، تعزيز التعاون والتنسيق بين قوات البيشمركة والجيش العراقي مع قوات التحالف  لمواجهة تهديدات والإرهاب.


واستقبل رئيس حكومة إقليم كوردستان مسرور بارزاني، اليوم الأربعاء (12 حزيران 2024)، القائد العام لقوات التحالف الدولي في العراق وسوريا الجنرال جويل فاول، والوفد المرافق له، حسب بيان لرئاسة حكومة الإقليم.

وجرى خلال الاجتماع، بحث مجمل المستجدات والتطورات في إقليم كوردستان والعراق وسوريا، وأكد الجانبان على مواصلة دعم الإصلاحات في مفاصل وزارة البيشمركة وتوحيد قواتها تحت مظلة الوزارة.

كما تم بحث أهمية حفظ الأمن والاستقرار في العراق وإقليم كوردستان، وتعزيز التنسيق والتعاون بين قوات البيشمركة والجيش العراقي مع قوات التحالف الدولي، لمواجهة التهديدات التي يشكلها إرهابيو تنظيم داعش، والإرهاب بصورة عامة، بحسب البيان.

وتأسس التحالف الدولي ضد داعش في أيلول 2014، لمحاربة التنظيم في العراق وسوريا، إذ شهد ذاك العام صعوداً كبيراً لعمليات التنظيم أدت إلى سيطرته على مساحات هائلة في الدولتين. 
 
ويضم التحالف الدولي 85 دولة ومنظمة شريكة، وشنّ يوم 23 أيلول 2014 أولى غاراته ضد داعش في سوريا، حين كان التنظيم على أبواب مدينة كوباني (عين العرب) على الحدود السورية التركية، والسيطرة عليها كانت خطوة باتجاه السيطرة على كامل الشمال السوري.



تعليقات

علق كضيف أو قم بتسجيل الدخول لمداخلات أكثر

أضف تعليقاً

النص المطلوب
النص المطلوب