بعد بغداد.. القائم بأعمال وزير الخارجية الإيراني يزور أربيل والسليمانية

12-06-2024
نهرو محمد
الكلمات الدالة إيران العراق إقليم كوردستان أربيل السليمانية
A+ A-

رووداو ديجيتال

من المقرر أن يصل علي باقري، القائم بأعمال وزير الخارجية الإيراني، إلى بغداد يوم غد الخميس، ثم يتوجه الجمعة إلى أربيل والسليمانية.

وقال ممثل حكومة إقليم كوردستان في إيران، ناظم دباغ، لشبكة رووداو الإعلامية، اليوم الأربعاء (12 حزيران 2024)، إن "القائم بأعمال وزير الخارجية الإيراني يصل في زيارة إلى بغداد يوم الخميس، وسيزور أربيل ثم السليمانية يوم الجمعة".

حسب ممثل حكومة إقليم كوردستان في إيران، من المقرر أن يجتمع علي باقري في أربيل مع الرئيس مسعود بارزاني، ورئيس إقليم كوردستان نيجيرفان بارزاني، ورئيس حكومة إقليم كوردستان مسرور بارزاني، ثم سيتوجه إلى السليمانية للاجتماع مع رئيس الاتحاد الوطني الكوردستاني بافل طالباني.

بشأن الهدف من الزيارة، أوضح ناظم دباغ أنها تهدف إلى "تعزيز العلاقات بين إيران وإقليم كوردستان ومتابعة الاتفاقات التي تم التوصل إليها خلال زيارة رئيس إقليم كوردستان نيجيرفان بارزاني إلى طهران في المجالات الاقتصادية، السياسية، الثقافية والأمنية".

مساء الأربعاء، علمت شبكة رووداو الإعلامية من مصدر في السفارة الإيرانية في بغداد، أن علي باقري سيزور العراق الخميس ضمن جولته في المنطقة، ويلتقي رؤساء الجمهورية، الوزراء، مجلس القضاء الأعلى، رئيس مجلس النواب بالنيابة، ومستشار الأمن القومي.

وتولى علي باقري منصب القائم بأعمال وزير الخارجية في إيران عقب وفاة وزير الخارجية حسين أمير عبد اللهيان في حادث تحطم مروحية عندما كان برفقة الرئيس إبراهيم رئيسي.

وهذه أول زيارة يجريها علي باقري للعراق وإقليم كوردستان منذ توليه المنصب.

 

تعليقات

علق كضيف أو قم بتسجيل الدخول لمداخلات أكثر

أضف تعليقاً

النص المطلوب
النص المطلوب