استهداف مدرعة عسكرية روسية في الشهباء شرقي عفرين

12-06-2023
رووداو
الكلمات الدالة عفرين
A+ A-

رووداو ديجيتال

تعرضت مدرعة عسكرية روسية للاستهداف في مقاطعة الشهباء شرقي مدينة عفرين،  ما أسفر عن سقوط قتيل وعدد من الجرحى بحسب المعلومات الأولية.

وقال مصدر من الشهباء لشبكة رووداو الإعلامية، اليوم الاثنين (12 حزيران 2023)، إن طائرة "مسيرة استهدفت اليوم سيارة للقوات الروسية في منطقة الشهباء، وأسفر عن مقتل وجرح عدد من الجنود الروس".

وبحسب المعلومات فإن الهجوم تم على طريق حربل شمال فافين.

من جهته ذكر المرصد السوري لحقوق الإنسان أن "عنصراً من القوات الروسية قتل، وأصيب 4 آخرون بجروح بليغة، في قصف بري تركي، استهدف رتل روسي على طريق مزارع أم الحوش- حربل بريف حلب الشمالي، بالمدفعية الثقيلة قبل قليل، وسط تحليق لطيران مروحي روسي في أجواء المنطقة، لنقل الجرحى والقتيل".

ونوه المرصد إلى أن "القوات التركية قصفت في ساعات صباح الأولى، مناطق على طريق مزارع أم الحوش – حربل بريف حلب الشمالي، حيث جرى استهداف المنطقة بالمدفعية الثقيلة، وذلك أثناء مرور رتل عسكري روسي بالمنطقة، حيث سقطت قذيفة على مدرعة روسية وتسببت بإعطابها".

تقع  مقاطعة الشهباء شرقي مدينة عفرين، وهي من المناطق الخاضعة لسيطرة قوات سوريا الديمقراطية (قسد) والإدارة الذاتية، لكن بعد تصاعد التهديدات التركية في السنوات الأخيرة، انتشرت القوات الروسية وقوات الحكومة السورية على حدود تلك المنطقة.

 



تعليقات

علق كضيف أو قم بتسجيل الدخول لمداخلات أكثر

أضف تعليقاً

النص المطلوب
النص المطلوب