نيجيرفان بارزاني يلتقي أردوغان وتشاوش أوغلو

12-03-2022
الكلمات الدالة نيجيرفان بارزاني رجب طيب أردوغان مولود تشاوش اوغلو
A+ A-
 
رووداو ديجيتال

من المقرر أن يلتقي رئيس إقليم كوردستان نيجيرفان بارزاني مع رئيس تركيا ووزير الخارجية التركي اليوم السبت.
 
ووفقا لمعلومات شبكة رووداو الاعلامية، فانه من المقرر أن يلتقي رئيس إقليم كوردستان نيجيرفان بارزاني، مع الرئيس التركي رجب طيب أردوغان ووزير الخارجية التركي مولود تشاوش اوغلو اليوم السبت (12 اذار 2022) خلال اعمال منتدى أنطاليا الدبلوماسي الثاني في تركيا.
 
يشار الى ان رئيس اقليم كوردستان نيجيرفان بارزاني وصل إلى أنطاليا يوم الجمعة (11 اذار2022) لحضور المنتدى الدبلوماسي الثاني في أنطاليا، وأعلنت رئاسة إقليم كوردستان أن نيجيرفان بارزاني سيعقد عدة اجتماعات ولقاءات لمناقشة آخر المستجدات والقضايا.
 
في اليوم الأول من وصوله إلى أنطاليا، التقى رئيس إقليم كوردستان نيجيرفان بارزاني مع وزير الخارجية القطري ونائب رئيس الوزراء محمد بن عبد الرحمن ال ثاني.
 
وبحث الجانبان آخر تطورات الوضع في أوكرانيا وآثار الحرب وتداعياتها، وعلاقات العراق وإقليم كوردستان مع قطر، الأوضاع في أفغانستان والمنطقة بصورة عام"، حسب بيان صادر عن رئاسة اقليم كوردستان.
 
وانطلق المنتدى الدبلوماسي يوم الجمعة 11 اذار 2022 في مدينة انطاليا التركية وسيستمر لثلاثة ايام من 11 الى 13 من شهر اذار الجاري.
 
وسيشارك في المنتدى رئيس اقليم كوردستان نيجيرفان بارزاني، ووزير الخارجية العراقي فؤاد حسين.
 
كما سيشارك في المنتدى 15 رئيساً ورئيس وزراء الى جانب 67 وزيراً من دول العالم، حيث سيبحث المؤتمر الدبلوماسي مواضيع الفقر، النزوح، التغير المناخي، والجماعات المسلحة.
 

تعليقات

علق كضيف أو قم بتسجيل الدخول لمداخلات أكثر

أضف تعليقاً

النص المطلوب
النص المطلوب