مسؤول بشركة نفطية لرووداو: بغداد غير مستعدة للتفاوض

11-06-2024
رووداو
الكلمات الدالة العراق إقليم كوردستان وزارة النفط الاتحادية
A+ A-

رووداو ديجيتال

نفى مسؤول في إحدى الشركات النفطية العاملة في إقليم كوردستان، تحقيق تقدم لاستئناف تصدير النفط، قائلاً إن المسؤولين في وزارة النفط العراقية "لم يكونوا مستعدين للتفاوض على أي شيء. لقد أرادوا أن تصدّر الشركات النفط بـ 6 دولارات للبرميل".
 
وكان المتحدث باسم رابطة صناعة النفط في كوردستان، مايلز كاغينز، قد قال لشبكة رووداو الإعلامية، الاثنين 11 حزيران، إن الاجتماع الثلاثي بين وزارة النفط الاتحادية ووفد حكومة إقليم كوردستان والشركات النفطية "كان جيداً وإيجابياً ومثمراً، لكن يجب عقد المزيد من الاجتماعات في الأيام والأسابيع القادمة".
 
بالمقابل، نفى مسؤول في إحدى الشركات النفطية تصريحات مايلز كاغينز.
 
المسؤول الذي شارك في الاجتماع ولم يشأ الإفصاح عن اسمه قال لشبكة رووداو الإعلامية: "قلت لمايلز إن وصفه للاجتماع لم يكن دقيقاً".
 
واعتبر أن المسؤولين في وزارة النفط العراقية "كانوا مراوغين للغاية خلال الاجتماع. لم يكونوا مستعدين للتفاوض على أي شيء. أرادوا فقط أن تصدّر الشركات النفط (بكلفة) 6 دولارات للبرميل".
 
ورأى أن ذلك "لا معنى له. لقد خرجنا بانطباع يتمثل في أن الحكومة العراقية تريد القول إنها عقدت اجتماعاً، لكنهم لم يكونوا مستعدين للتفاوض على أي شيء".
 
مايلز كاغينز، قد أشار إلى أن "أي تغيير في العقود يجب أن يأتي بموافقة من حكومة إقليم كوردستان أيضاً، لأن العقود الحالية هي بين حكومة إقليم كوردستان والشركات النفطية الدولية... لهذا فإن الشركات لن تدخل في أي اتفاق تغيب عنه حكومة إقليم كوردستان".
 
في وقت سابق، قال وزير النفط العراقي، حيان عبد الغني، أن "تقدماً" تحقق في الاجتماع الثلاثي، متوقعاً "التوصل إلى تفاهم خلال الأيام القليلة القادمة".

 

تعليقات

علق كضيف أو قم بتسجيل الدخول لمداخلات أكثر

أضف تعليقاً

النص المطلوب
النص المطلوب