نيجيرفان بارزاني يعرب عن استعداد ورغبة إقليم كوردستان بتعزيز العلاقات مع ايران

10-07-2024
الكلمات الدالة نيجيرفان بارزاني مسعود بزشكيان
A+ A-
 
رووداو ديجيتال

أعرب رئيس اقليم كوردستان نيجيرفان بارزاني، عن استعداد ورغبة إقليم كوردستان وشعبه لتعزيز علاقات الصداقة التاريخية والتعاون المشترك في المجالات كافة مع ايران.
 
في اتصال هاتفي أجراه مساء اليوم الأربعاء (10 تموز 2024) هنأ نيجيرفان بارزاني رئيس إقليم كوردستان، مسعود بزيشكيان بمناسبة انتخابه رئيساً لجمهورية إيران الإسلامية، راجياً له النجاح والموفقية في مهامه ومسؤولياته، بحسب بيان صادر عن رئاسة اقليم كوردستان.
 
وجدد رئيس اقليم كوردستان التعبير عن استعداد ورغبة إقليم كوردستان وشعبه لتعزيز علاقات الصداقة التاريخية والتعاون المشترك في المجالات كافة مع جمهورية إيران الإسلامية على أساس الاحترام والمصالح المشتركة وحسن الجوار، وبما يؤدي إلى تقدم الشعبين والبلدين.
 
كما عبر رئيس اقليم كوردستان نيجيرفان بارزاني عن ثقته بأن رئاسة الرئيس الايراني بزيشكيان ستؤدي إلى تعميق الصداقة بين الجانبين، مثلما أبدى نيجيرفان بارزاني خلال لقاءاته الأخيرة مع المرشد الأعلى للثورة الإسلامية وكبار مسؤولي جمهورية إيران الإسلامية، حرص إقليم كوردستان على التعاون المشترك من أجل مستقبل أفضل للبلدين، وخدمة للسلام والاستقرار في المنطقة.
 
من جانبه، عبر مسعود بزيشكيان الرئيس المنتخب لجمهورية إيران الإسلامية عن ارتياحه وشكره وامتنانه لاتصال وتهنئة رئيس اقليم كوردستان نيجيرفان بارزاني، مؤكداً على رغبة جمهورية إيران الإسلامية في تعزيز علاقاتها مع العراق وإقليم كوردستان، ومشيراً إلى علاقات الصداقة والعلاقات التاريخية لشعوب إيران والجمهورية الإسلامية مع إقليم كوردستان.
 

تعليقات

علق كضيف أو قم بتسجيل الدخول لمداخلات أكثر

أضف تعليقاً

النص المطلوب
النص المطلوب