مقتل 12 طفلاً إثر الانتهاكات في شمال شرق سوريا منذ مطلع 2023

09-06-2023
الكلمات الدالة شمال شرق سوريا
A+ A-
رووداو ديجيتال 

أعلنت منظمة حقوقية، مقتل 12 طفلاً وإصابة آخرين كإجمالي حصيلة للانتهاكات في مناطق شمال شرق سوريا الواقعة تحت سيطرة الإدارة الذاتية، منذ مطلع العام 2023. 
 
وذكر آخر تقرير لمنظمة حقوق الانسان في الجزيرة، والتي تعرّف نفسها على أنها منظمة مدنية مستقلة، مقتل 12 طفلاً وجرح 6 آخرين في مناطق الجزيرة والفرات ومنبج والرقة ودير الزور منذ الأول من كانون الثاني الماضي إلى الـ 31 من أيار الماضي. 
 
من جانب آخر، ورد في التقرير إحصائية لعدد الأطفال الأجانب من عوائل تنظيم داعش والجنسيات التي ينتمون إليها، حيث أظهرت الإحصائية أن الإدارة الذاتية سلّمت 260 طفلاً من 14 جنسية مختلفة إلى بلدانهم. 
 
وكانت أكثرية الدول التي استملت أطفال داعش هي طاجسكتان (90)، روسيا (49)، قيرغستان (41)، وفرنسا (32)، إلى جانب عدة دول أخرى. 
 
 كما ذكرت المنظمة إحصائية للانتهاكات الحاصلة بحق الأطفال في عفرين الواقعة تحت سيطرة فصائل سورية معارضة وتركيا، والشهباء المحاصرة من قبل الحكومة السورية. 
 
وكتبت أن 46 طفلاً بينهم رضيع قضوا إثر انهيار المباني بفعل الزلزال والقصف، إضافة إلى مقتل وجرح 30 طفلاً جراء الألغام، كما اغتصبت طفلتان وفقد رضيعان حياتهما إثر الحصار في الشهباء، واعتقل 7 قصّر، واختطف اثنان بينهما رضيعة، كما جرح وقتل 5 أطفال إثر الاعتداء والضرب، طبقاً للتقرير. 
 
منظمة حقوق الإنسان في الجزيرة، والتي تأسست عام 2013 قالت بخصوص مسألة تجنيد الأطفال في مناطق شمال شرق سوريا، إنه قد تم حل العديد من الشكاوي الواردة إلى مكتب حماية الطفل وكانت النتائج إيجابية وملموسة خلال العام الجاري، وقد تحولت إدارة المكتب إلى هيئة المرأة في شمال شرق سوريا.
 
للإطلاع على التقرير، انقر هنا
 

تعليقات

علق كضيف أو قم بتسجيل الدخول لمداخلات أكثر

أضف تعليقاً

النص المطلوب
النص المطلوب