مسرور بارزاني: مستعدون لحل المشاكل مع الحكومة الاتحادية عبر الحوار وعلى أساس الدستور

09-03-2022
رووداو
A+ A-

رووداو ديجيتال

بحث رئيس حكومة إقليم كوردستان، مسرور بارزاني، مع وفد أميركي برئاسة السفير الأميركي، ماثيو تولر، التطورات بشأن العملية السياسية العراقية، في الوقت نفسه أكد مسرور بارزاني ان قرار المحكمة الاتحادية حول قطاع النفط والغاز في إقليم كوردستان انتهاك للحقوق الدستورية لإقليم كوردستان ولا يصب في خدمة المواطنين والاستقرار والأمن والسلام في العراق.

جاء ذلك خلال استقبل رئيس حكومة إقليم كوردستان مسرور بارزاني، اليوم الأربعاء (9 آذار 2022)، وفداً أميركياً برئاسة السفير الأمريكي ماثيو تولر.

 وضم الوفد  كلاً من قائد قوات التحالف في العراق وسوريا الجنرال جون برينان، ونائبة مساعد وزير الخارجية الأميركي لشؤون العراق وإيران جينفر غافيتو، ومساعد وزير الخارجية لشؤون الشرق الأدنى وسوريا ولبنان والأردن إيثان غولدريتش، والقنصل العام الأميركي لدى أربيل روبرت بالادينو وعدد آخر من المسؤولين.

وجرى خلال اللقاء، بحسب بيان صادر عن حكومة إقليم كوردستان، جرى التباحث حول آخر المستجدات والتطورات بشأن العملية السياسية العراقية والأوضاع في سوريا والمنطقة عموماً.

وتصدر محور الاجتماع، قرار المحكمة الاتحادية حول قطاع النفط والغاز في إقليم كوردستان.

 وأكد رئيس الحكومة على الحقوق الدستورية لإقليم كوردستان، مشيراً إلى أن "قرار المحكمة انتهاك للحقوق الدستورية لإقليم كوردستان ولا يصب في خدمة المواطنين والاستقرار والأمن والسلام في العراق"، 

وفي السياق أعرب عن استعداد إقليم كوردستان لحل المشاكل عبر الحوار وعلى أساس الدستور.

من جانبه جدد الوفد الأميركي دعمه لديمومة الاستقرار الاقتصادي والسياسي في إقليم كوردستان.

كما جرى خلال اللقاء بحث تهديدات "إرهابيي" داعش ومخاطرهم، فضلاً عن أهمية المضي قدماً في دعم البيشمركة ومساندتها، بحسب البيان.

 

تعليقات

علق كضيف أو قم بتسجيل الدخول لمداخلات أكثر

أضف تعليقاً

النص المطلوب
النص المطلوب